الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في نابلس يدشن حملة بعنوان "شتاء آمن"

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 14:07 )
نابلس - معا - بدأت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس اليوم الاثنين، بتنفيذ حملة بعنوان "شتاء آمن" يهدف من خلالها التواصل مع كافة الفئات الاجتماعة في المحافظة وتعريفهم باهم الارشادات الواجب اتباعها في فصل الشتاء.

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في مديرية دفاع مدني محافظة نابلس ان هذه الحملة تقوم بها طواقم الدفاع المدني من خلال توزيع نشرات تحمل في طياتها اهم الاجراءات الواجب اتباعها من قبل لمواطنين خلال فصل الشتاء.

وذكر التقرير ان الحملة تستهدف كافة الفئات الاجتماعية حيث تم رصد اهم المناطق حيوية في المحافظة منها جامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس وكلية الروضة وعدد من المدارس والمراكز الرئيسية في المدينة والمفارق المرورية المكتضة والبلدة القديمة وعدد من المخيمات والقرى ، وتوزيع 50 الف من هذه النشرات فيها.

واشار التقرير ان هذه النشرات تهدف الى زيادة وعي المواطنين وتثقيفهم حول سبل الواقاية من مخاطر المدافئ والغاز والكهرباء والتصرف الامن اثناء المنخفظات الجوية والسيول وتترجم هذه النشرات صياغة مدروسة تكفل الحرص على سلامة وامن المواطن ووقايته من الحوادث المنزلية وتزيد من الدور الرقابي والحذر من هذه المخاطر عن طريق توضيح مواطن الاهمال وما ينتج عنها من ويلات وخسائر بشرية ومادية.

من جانبه، دعا مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة الاخوة المواطنين للعمل على هذه الارشادات والالتزام بها موكدا مدى ضرورتها لحماية الارواح والممتلكات ومضيفاً ان هذه الحملة ستستمر من خلال توزيع هذه المطبوعات والوصول الى كافة المؤسسات الرسمية والاهلية وتوعيتهم بها كما قدم عميرة شكره للمؤسسات التي ساهمت بانجاز هذه المنشورات لما لها من اهمية في خلق مجتمع آمن.