الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتـبة بلدية البيرة العامة تفتتح فعاليات "أسبوع الفيلم الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 14:37 )
رام الله- معا- أطلقتْ مكتبة بلدية البيرة العامة، وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، فعاليات "أسبوع الفيلم الفلسطيني، الذي يتزامن مع الذكرى الـ 24 للانتفاضة الفلسطينية الأولى، وقد افتُتح الأسبوع بعرضين شارك فيهما 200 طالب وطالب من المدارس الثانوية في المدينة وضواحيها، وتمّ عرض فيلمَي "جنين .. جنين" و "محمود درويش الشاعر والقضية".

وستتواصل فعاليات الأسبوع على مدار خمسة أيام، بواقع 10 عروض سينمائية، بمشاركة 22 مدرسة ثانوية من مدارس المحافظة الحكومية والخاصة، وبحضور 1000 طالب وطالبة.

من جانبه ثمّن رئيس بلدية البيرة، الأستاذ جمال الطويل، الأنشطة الممنهجة والمدروسة التي ينظّمها قسم الشؤون الثقافية في البلدية، والتي تركّز على الأطفال والفتيان، وتُحيي في الجيل الناشئ القيم الوطنية الأصيلة، منوّهاً أن البلدية تضع كافة الإمكانات الفنية والمادية لإنجاح أي نشاط يهدف إلى الاستثمار في الإنسان الفلسطيني، وينمّي الثقافة في فلسطين.

أما عامر عوض الله، القائم بأعمال رئيس قسم الشؤون الثقافية فأشار إلى أن هذا الأسبوع يأتي امتداداً لدور القسم في تعميق الثقافة السينمائية الملتزمة، وتشجيع الطلبة على المطالعة الحُرة والبحث عن المعرفة عبر تنظيم الأنشطة المصاحبة للقراءة، وإحياء المناسبات الوطنية وتخليد ذكرى رموزها، وتعزيز أجواء الحوار من خلال فتح قنوات نقاش مع بين الطلبة ومختصين وأكاديميين حول مادة الأفلام.

يُشار هنا إلى أن علاء الدين قرعان، نائب أمين المكتبة، يُشرف على تنظيم وإدارة فعاليات أسبوع الفيلم الفلسطيني، الذي سيتم فيه عرض أفلام حول العديد من القضايا، منها: الجدار الفاصل، والاستيطان، والمجازر الإسرائيلية، واللاجئين، ومدينة القدس، والشاعر الفلسطيني محمود درويش، والمتضامنة الأمريكية راشيل كوري.