الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بطولكرم يواصل لقاءاته مع طلبة المدارس

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 14:12 )
طولكرم- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع قيادة منطقة طولكرم ومديرية الشرطة ومديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم عدة لقاءات مع منتسبي المؤسسة الامنية والعسكرية وطلبة المدارس.

وتاتي هذه اللقاءات ضمن خطة وعمل التوجيه السياسي الهادفة الى رفع كفاءة وأداء رجل الأمن وتعزيز الوعي الثقافي والوطني لديهم ولدى طلبة المدارس حيث تمحورت اللقاءات حول العديد من المواضيع الثقافية والدينية والوطنية التقى خلالها مفوضي الامن الوطني الرائد معين عدس والنقيب عمر زيدان بمنتسبي الكتيبة السابعة الخاصة في الامن الوطني بالمقاطعة.

وقدم الرائد عدس محاضرة تعبوية وسياسية بعنوان مفاهيم في الوحدة الوطنية موضحا مفهوم الوحدة الوطنية انطلاقا من مفهوم التحديات العامة لخصوصية واقع المجتمعات للنهوض بتحقيق الأهداف المرجوة على كافة الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

كما وضح ان الوحدة الوطنية هي استحقاق ذات قيمة عليا يجب من خلالها تجاوز الخلافات السياسية من خلال البحث عن القواسم المشتركة لدى كافة الفئات والقوى.

من جهته وضح النقيب زيدان نماذج حيه في الحياة النضاليه للشعب الفلسطيني من خلال الانتفاضة الأولى والتي شكلت فيها القيادة الوطنية الموحدة حيث قادت العمل النضالي خلال تلك الفترة.

وفي سياق اخر التقى مفوض الإرشاد الديني الشيخ شريف قاسم بنزلاء التأهيل والإصلاح مقدما لهم درسا دينيا بعنوان لا خير في كثير من نجواهم، موضحا بان الله عز وجل قرر في هذة الايه الكريمة ان لا خير في كثير النجوى والكثير يقابله القليل والقليل المستثنى في هذه الايه الكريمة فيه الخير والمستثنى الذي فيه الخير من امر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس.

كما نفذ الفنانان اياد عواد وعلي نمر من دائرة الاشراف الفني في التوجيه السياسي رسومات جدارية في مدرسة خولة بنت الازور ومكتبة دار اليتيم العربي توضح الرسومات ضرورة المحافظة على النظافه الشخصية ونظافة المدرسة وتحض الطلبه على القراءة