الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتهاء من الدراسة الميدانية الشاملة لعمالة الأطفال في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 18:59 )
الخليل -معا- أعلن المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل اليوم عن اختتام الدراسة الميدانية الشاملة لعمالة الأطفال في محافظة الخليل ، وذلك من خلال مشروع حماية الأطفال من العبودية الممول من UN –voluntary ، حيث تهدف هذه الدراسة إلى وضع قاعدة معلوماتية لجميع المؤسسات الأهلية والحكومية العاملة على الحد من عمالة الأطفال أو الداعمة لحقوق الطفل في الأراضي الفلسطينية ، لاستخدامها من اجل البناء على نتائجها ودمجها في إطار خطة وطنية شاملة للحد من عمالة الأطفال .

وركزت الدراسة على أسباب عمالة الأطفال من وجهة نظرهم ونظرة أهاليهم ، وأنواع العمالة المنتشرة في محافظة الخليل ومخاطرها ، والرقابة على عمالة الأطفال والبدائل المتاحة لعمالة الأطفال بشكل عام .

وفي بيان للمركز الفلسطيني ، أشار مديره العام جميل الدرباشي الى أن نتائج هذه الدراسة سوف تصدر من خلال مؤتمر صحفي خلال هذا الأسبوع وستوزع على وسائل الإعلام والمؤسسات الأهلية والحكومية ذات العلاقة بحقوق الإنسان ، وسوف تعتبر هذه الدراسة مرجعا أساسيا لجميع العاملين على حماية حقوق الطفل الفلسطيني. وأشرف على الدراسة الميدانية منسقة المشروع في المركز الفلسطيني الآنسة أمارات أبو رجب .