الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال ينهي عملية فصل مخيم شعفاط عن القدس هذا الاسبوع

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 17:02 )
بيت لحم- معا- تنهي قوات الاحتلال الاسرائيلي هذا الاسبوع بناء واقامة الجدار "الامني" المحيط بمخيم شعفاط الواقع شمال القدس، وبالتالي سيجد 45 الف مواطن هم مجموع سكان المخيم انفسهم معزليين تماما عن مدينتهم المقدسة ولا يستطيعون الخروج من المخيم الا من خلال معبر جديد اقامته قوات الاحتلال يتضمن 5 نقاط مرورية.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الاربعاء، إن قوات شرطة الاحتلال تستعد لاحتمالية تفجر مواجهات مع سكان المخيم متهمة تنظيم فتح باثارة الخواطر والتحريض على العنف لمواجهة خطة العزل.

ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة المخيم جميل صندوقه قوله: "نحمل هوية زرقاء ونحن من سكان القدس ويجب ان لا نعاني بهذه الطريقة هل تحولنا الى غزة؟".

واضاف صندوقه "مرور كان المخيم كل صباح باتجاه القدس سيتحول الى كابوس مستمر بما يشبه الحواجز في الضفة الغربية ونحن لا نريد كل هذه التفتيشات اخلع حذائك باعد بين قدميك افتح صندوق السيارة".

ووفقا للخطة الاسرائيلية سيجد كل من يريد دخول القدس من سكان المخيم سيرا على الاقدام او في السيارة نفسه، مجبرا على المرور من خلال المعبر الجديد بما يفصل المخيم نهائيا عن مدينة القدس رغم ان جميع سكانه من حملة الهوية الزرقاء "الاسرائيلية".