الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة توقع مذكرة تفاهم لإعادة بناء وتأثيث مدرسة يافا الثانوية

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 10:34 )
غزة-معا- وقع وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة د. أسامة عطية المزيني ود. حمدي رضوان اللوح مذكرة تفاهم لإعادة بناء وتأثيث مدرسة يافا الثانوية للبنين بمديرية شرق غزة.

وحضر التوقيع الحاج رضوان النخالة، وجمال أبو هاشم مستشار الوزير، ود. محمد أبو شقير وكيل الوزارة، ود. أنور البرعاوي الوكيل المساعد لشؤون الإدارية والمالية، وم. جمال عبد الباري نائب مدير عام الأبنية، وم. باسم شراب نائب مدير عام المشاريع، وأ. أحمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة.

وخلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم بيَّن الوزير المزيني أن لمدرسة يافا مكانة كبيرة لدى الوزارة إذ أنها من أعرق وأقدم المدارس الثانوية في غزة، حيث خرَّجت العديد من القيادات والكفاءات المختلفة من أطباء ومهندسين ومعلمين وغيرهم على مدار عقود مضت.

وجاء توقيع المذكرة بهدف تحسين نوعية وجودة الخدمة التعليمية المقدمة من خلال إعادة بناء المدرسة القديمة التي ظلت تعاني من عدة مشاكل أثَّرت على تحصيل طلابها، الأمر الذي أدى في نهاية الأمر إلى وقف الدراسة فيها قبل عدة سنوات.

وبيَّن نائب مدير عام الإدارة العامة للأبنية أن إدارته أنهت إعداد التصميمات والرسومات الخاصة بمبنى المدرسة الجديد وكذلك استصدار الموافقات من الجهات المختصة.

من الجدير ذكره أن وزارة التربية والتعليم العالي تقوم حالياً ببناء 14 مدرسة جديدة في مديريات التربية والتعليم المختلفة وذلك للتخفيف من حدة الاكتظاظ داخل الفصول وتقليل عدد المدارس التي تعمل بنظام الفترتين.