الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغتيال ناشطين من كتائب الاقصى والقسام في غارة على سيارة بغزة

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 19:36 )
غزة -معا- استشهد ناشطان في كتائب الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح، وكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس واصيب اخران في غارة اسرائيلية استهدفت سيارة مدنية كانت تقف قرب متنزه بلدية غزة، بشارع عمر المختار وسط المدينة.

وأكد ادهم ابو سلمية الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ ان شهيدين وصلا الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة عبارة عن اشلاء ممزقة، كما اصيب اثنان من المواطنين وصفت جراحهما بالطفيفة والمتوسطة.

وقالت مصادر طبية ان الشهيدين هما " عصام صبحي البطش، وصبحي علاء البطش"

من جانبها نعت كتائب عز الدين القسام الشهيد صبحي علاء البطش، مؤكدة انه احد عناصرها، وقالت في بيان وصل "معا" نسخة منه:"كتائب القسام تزف المجاهد صبحي البطش الذي استشهد قبل قليل".

فيما تبنت كتائب شهداء الاقصى-مجموعات ايمن جودة الشهيد عصام البطش.|156992|

وذكر شهود عيان ان جثة احد الشهيدين وجدت داخل منتزه البلدية نتيجة قوة الانفجار بينما وجد الاخر خارج المتنزة وتزامن حدوث القصف بوجود ثلاث حافلات لطلاب مدارس اعدادية كانوا في رحلة الى المنتزه، ما اثار حالة من الهلع والرعب في صفوف الطلاب وتضرر الحافلات.

وقال الشهود انهم تمكنوا من اخراج اثنين من المواطنين من داخل سيارة بيضاء اللون، وان احدهم كان عبارة عن اشلاء جرى نقلهما الى مشفي الشفاء بمدينة غزة.|156991|

من جهتها دانت الحكومة المقالة القصف الإسرائيلي الذي استهدف سيارة مدنية وسط مدينة غزة مما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة عدد من المواطنين ظهر اليوم الخميس.

وحذر طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة من خطورة التصعيد الإسرائيلي والنوايا الاسرائيلية المبيتة ضد قطاع غزة والتهديدات المتلاحقة التي أفضت إلى هذا العدوان.

ودعا النونو إلى وقف كافة أشكال الاعتداءات والجرائم بحق الشعب الفلسطيني، داعيا مصر والأمم المتحدة إلى التدخل العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

اسرائيل: العملية استهدفت احد كبار قادة كتائب الاقصى

بدورها ذكرت مصادر اسرائيلية ان عملية مشتركة بين الجيش الاسرائيلي والاجهزة الامنية اقدمت على عملية اغتيال لاحد كبار قادة شهداء الاقصى، بعد ان نفذت طائرات اسرائيلية هجوما على سيارة وسط مدينة غزة بناء على معلومات امنية عن تواجد عصام صبحي اسماعيل البطش 43 عاما داخل السيارة .

واضافت هذه المصادر ان عملية الاغتيال كانت موجهة بالاساس للبطش والذي تتهمه اسرائيل بالوقوف خلف العديد من العمليات العسكرية ، وكذلك عمليات اطلاق صواريخ ووضع عبوات ناسفة على الحدود مع قطاع غزة، وتتهمه بارسال احد "الانتحاريين" عام 2007 بعد ان قام بتفجير نفسه في مدينة ايلات وقتل 3 اسرائيليين.
|156995||156994|