الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المسار تستنكر سياسة هدم المنازل التي تتبعها قوات الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 18/11/2006 ( آخر تحديث: 18/11/2006 الساعة: 13:41 )
غزة- معا- استنكرت حركة المسار الوطني الإسلامي، سياسة هدم المنازل التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن هذه الجرائم المتواصلة تشكّل نوعاً من إرهاب الدولة، وانتهاكاً صارخاً لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني، كما تعيق أيّة فرصة لتحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط.

وحملت الحركة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية ما يترتب على الجرائم التي ترتكبها مؤكدةً أن هذه الجرائم لا يمكن أن تقود إلاّ إلى المزيد من إراقة الدماء وانعدام الاستقرار والأمن في المنطقة.

وشددت المسار على ضرورو التمسك بالوحدة الوطنية للخروج من جميع الأزمات التي تواجه الشعب الفلسطيني ومواجهة التحديات الاسرائيلية معتبرة أي مساس بها جريمة حرب بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت الأمتين العربية والإسلامية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل، والعمل على تشكيل حالة فاعلة من الضغط على الحكومات والأنظمة، حتى تتحمّل مسؤولياتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي عليه.

وطالبت حركة المسار، المجتمع الدولي بكافة مؤسّساته وخاصة الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعية، بتحمّل مسؤولياتها والتدخّل للجم الإرهاب الإسرائيلي، داعيةً الدول العربية إلى مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار والاغتيال والاحتلال الإسرائيلي.