الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين والفيدرالية الفلسطينية في البيرو تقيمان قداساً خاصاً بمناسبة ذكرى رحيل القائد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 18/11/2006 ( آخر تحديث: 18/11/2006 الساعة: 13:59 )
معا- أقامت سفارة فلسطين والفيدرالية الفلسطينية في البيرو قداسا خاصا بمناسبة الذكرى الثانية لرحيل القائد ياسر عرفات في كنيسة سان بيدرو في وسط العاصمة ليما بحضور حشد غفير من أبناء الجالية الفلسطينية وعدد كبير من السفراء المعتمدين في البيرو.

وقد عبر الأب خوسية لويس راعي الكنيسة عن المزايا الكبيرة لقائد الشعب الفلسطيني الذي ضحى بحياتة من أجل تحقيق السلام لشعبة.

وأشار الى ذكراة الطيبة على كافة الأصعدة عندما التقاه في مقر الفاتيكان الذي يكن له أحتراما و تقديراً خاصاً.

كما دعى في كلمتة الروحية الى أهمية تخليد ذكرى رجل السلام ورجل العدالة, ورمز النضال في سبيل قضيتة العادلة, داعيا الى الصلاة دائما حتى يتحقق السلام في أرض السلام فلسطين.

وتحدث سفير فلسطين د. وليد عبد الرحيم حول حياة القائد والأب والرمز الوطني لكافة الشعوب المناضلة من أجل إستقلالها, حيث كان الشهيد القائد رمزا عالميا من أجل السلام, والذي دافع عن قضية شعبه العادلة في كافة الساحات.

وحيا الشعب الفلسطيني الذي يعيش اليوم في ظروف صعبة, "ولكن يعيش بالأمل الذي كان يمثلة رمز النضال الفلسطيني الشهيد البطل ياسر عرفات", داعيا كافة القوى المحبة للسلام دعم نضال الشعب الفلسطيني لتجسيد إرادته التي كان يؤكدها دائما بقولة "إن شعبنا سيستمر في نضالة حتى يرفع علم فلسطين فوق كنائس ومأذن القدس".

وقدم عبد الرحيم شكرة العميق الى السلطات الدينية في البيرو وتقديره لموقف شعب وحكومة البيرو الداعم الى تحقيق أهدافة الوطنية, وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.