الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تنفذ مشروع تحسين الوضع التغذوي لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 18/11/2006 ( آخر تحديث: 18/11/2006 الساعة: 16:04 )
غزة- معا- التقى د. محمد ابو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي صباح اليوم بقاعة الكرامة في مدرسة فلسطين الثانوية للبنين بمدراء ومديرات المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم غزة وكان اللقاء حول مشروع تحسين الوضع التغذوي لطلبة المدارس.

وبحضور كل من أ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات وأ. سمية النخالة نائب مدير تربية غزة ود. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية وأ. مأمون الحايك مدير دائرة البيئة والتغذية ، وافتتحت سمية النخالة اللقاء مرحبة بالحضور ومشيدة بأهمية تحسين الوضع التغذوي لطلبة المدارس ، وفي مداخلته أشار مأمون الحايك لآلية تنفيذ هذا المشروع والذي يتضمن تلقي الطلبة لأقراص تحتوي على حديد وفيتامينات.

يأتي هذا المشروع استجابة للتقارير التي تشير إلى حالة فقر الدم المنتشرة بين أطفال فلسطين حيث يعاني أكثر من 50% من الطلبة من بفقر الدم، حيث تم توزيع أقراص على عدد (672854) طالب وطالبة من الصف الخامس إلى الثاني عشر في المدارس الحكومية و الخاصة والتابعة لوكالة الغوث.

وفي حديثه لمدراء المدارس أكد د. أبو شقير انه مع قضايا مدراء المدارس وسيسعى بكل السبل للارتقاء بالمستوى الفني والمالي شاكراً لهم جهودهم المستمرة للارتقاء بالمسيرة التعليمية.

كما وعد بإنصاف المعلمين وحل مشاكلهم والعمل لتوفير حماية ودعم للمدارس وتوفير الحاجات الأساسية فيها .

وفي نهاية اللقاء استمع د. أبو شقير إلى مداخلات مدراء المدارس وملاحظاتهم وطلباتهم ووعد بإيجاد حلول للمشاكل التي تم طرحها.