الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجماعة الإسلامية في جامعة الأقصى تقيم مهرجان الوفاء لدماء الشهداء ونصرة المقاومة

نشر بتاريخ: 18/11/2006 ( آخر تحديث: 18/11/2006 الساعة: 16:37 )
خان يونس- معا- نظمت الجماعة الإسلامية- الاطار الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي- بجامعة الأقصى في مدينة خان يونس، مهرجاناً طلابياً حاشداً تحت عنوان "مهرجان الوفاء لدماء الشهداء ونصرة المقاومة"، حضره كل من د. عبد الله الشامي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ودرويش الغرابلي أحد قيادات سرايا القدس الذراع العسكري للحركة.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة.

وأكد عبد الله الشامي في كلمة ألقاها على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية وتعزيز روح المحية والترابط بين ابناء الشعب الفلسطيني، والتمسك بخيار المقاومة كخيار وحيد لدحر الاحتلال، الذي ينفذ الجرائم البشعة ضد المدنيين العزل والابرياء، مشيراً الى ان الاحتلال ليس في اجندته التقدم بخطوة واحدة تجاة السلام مع الفلسطنيين، وكل همة هو السيطرة على الفلسطنيين وسلب ارادتهم.

كما أكد الغرابلي على حق المقاومة الفلسطينية في الرد على جرائم الإحتلال، مشدداً على ضرورة الاتجاه نحو الوحدة الوطنية وعدم السماح لأي أحد أن يشق الصف الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة للطالب علاء الجخلب رئيس مجلس اتحاد الطلبة، أكد فيها على ضرورة عدم نقل المشاكل الخارجية والخلافات الفصائلية إلى داخل الحرم الجامعي، لافتاً الى أن مجلس اتحاد الطلبة مفتوح لجميع الفصائل والكتل بدون تمييز.

هذا وتخلل المهرجان تكريم لأهالي الشهداء وعلى رأسهم والد الاستشهادية ميرفت أمين مسعود التي نفذت عملية تفجيرية استهدفت القوات الخاصة الاسرائيلية إنتقاماً لشهداء مجزرة بيت حانون.