الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مهرجان بمخيم جنين-التأكيد على تطبيق قانون حقوق المعاقين

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 13:20 )
جنين - معا - اكد المشاركون في مهرجان اقيم في مخيم جنين بمناسبة يوم المعاق العالمي على ضرورة تطبيق قانون حقوق المعاقين رقم 4 لعام 1999 على ارض الواقع وعدم تأجيله اكثر من ذلك.

جاء ذلك خلال مهرجان نظمته العيادة الطبية في وكالة الغوث واللاجئين في مخيم جنين وبدعم من لجنة الخدمات الشعبية للمخيم تحت عنوان "نحو حياة افضل من اجل شموعنا المضيئة" ضمن فعاليات اسبوع المعاق العالمي.

حضر المهرجان محافظ جنين قدورة موسى ومدير مخيم جنين علي الدمج ورئيس اللجنة الشعبية عدنان الهندي وممثلو المؤسسات الاهلية وعائلات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث اقيم المهرجان في قاعة مركز الشباب الاجتماعي في مخيم جنين.

وبعد السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء اكد محافظ جنين قدورة موسى في كلمته على ضرورة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كل ما يلزمهم مشيرا ان هذه الحالات لهم قدرة وطاقة يجب الاعتناء بها ودعمهم واستغلال هذه الطاقات.

بينما اكد الدكتور محمد الحويطي مدير صحة مخيم جنين في وكالة الغوث على ضرورة تطبيق حقوق المعاقين من اجل تأمين حياة افضل للاشخاص ذوي الاعاقة داعيا المجتمع المحلي والمؤسسات الى تكاتف الجهود من اجل حماية وتعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وتحمل المسؤولية الاجتماعية اتجاههم.

بدوره قال علي الدمج مدير المخيم ان المعاق ليس لمن لديه اعاقة جسدية او فكرية انما المعاق هو من يقف ساكنا لا يتحرك في تقديم المطلوب منه لابناء الشعب الفلسطيني ولوطنه مطالبا الاشخاص ذوي بتفجير طاقاتهم وابداعاتهم.

وتخلل المهرجان فقرات فنية قدمها طلبة مدرسة الحنان للصم والبكم ومدرسة النور للمكفوفين كما تخلل المهرجان القاء قصائد شعرية ومسابقات وتقديم الهدايا والجوائز لهم.