الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: رفض الاحتلال مبادرة المؤتمر الدولي اعتراف صريح برغبة مواصلة العدوان

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 09:57 )
غزة - معا - اعتبر مسؤول وحدة الإعلام بوزراة الخارجية الفلسطينية، طاهر النونو، أن رفض الاحتلال الإسرائيلي لمبادرة المؤتمر الدولي هي اعتراف صريح برغبة الاحتلال في مواصلة العدوان، وتاكيدا جديدا للعالم ان المعيق الحقيقي في وجه الامن والاستقرار في المنطقة هو الاحتلال الاسرائيلي، الذي يجب اتخاذ كافة الاجراءات لوقف عدوانه ولجمه عن ارتكاب المزيد من الاعتداءات، والتحرك باتجاه حماية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحملة ابادة منظمة وعمليات اجرامية.

من جانب اخر، أشاد النونو بالنتائج التي توصل اليها وزراء الخارجية العرب أمس، في جدة، قائلاً:" انها نتائج بالاتجاه الصحيح لا سيما في الاعلان عن كسر الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني، والتوجه نحو محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين الذين ارتكبوا الجرائم والمطالبة بلجنة تحقيق دولية في المجازر الإسرائيلية".

واضاف النونو في تصريح وصل "معا " نسخة منه:" ان هذه النتائج وما سبقها في مؤتمر وزراء الخارجية العرب في القاهرة، والتي كرست ايضا قضية رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني هي ثمرة للدبلوماسية الناجحة التي يقودها وزير الشؤون الخارجية د. محمود الزهار في تفعيل البعدين العربي والاسلامي في القضية الفلسطينية".

وأشاد النونو بما وصفه الدور الفاعل لغالبية الدول العربية والاسلامية لانجاح المؤتمر في جدة وخاصة دور المملكة العربية السعودية.