الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من UNDP يزور "النجاح" بنابلس لتفقد سير العمل في مشروع تأهيل معهد تكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 11:10 )
نابلس - معا - قام وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ، بزيارة لجامعة النجاح بنابلس، لتفقد سير العمل في مشروع تأهيل معهد النجاح المتميز في تكنولوجيا المعلومات.

وقد ضم الوفد كلاً من جونغ-أوك أندرو بارك، مدير المشروع، وريم عبد الهادي مسؤولة تخطيط وإدارة مشاريع وحدة البيئة والبنية التحتية، في برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، وكان في اسـتقبال الوفد د. رياض عبد الكريم مساعد الرئيس للتخطيط والتطوير ود. نزار عورتاني مدير المعهد، حيث قام الوفد بالإطلاع على سير العمل وعلى الاستعدادات الجارية لاستكمال تأثيث المعهد والترتيبات الجارية لافتتاحه.

واشار الدكتور رياض عبد الكريم أن معهد النجاح المتميز في تكنولوجيا المعلومات يعد الأحدث في فلسطين حيث أنشىء خلال العام الجاري بتمويل كوري من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ، لخدمة أهداف متعددة تتمثل بالنهوض بقطاع التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات وتحديثه، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الأخرى العاملة في فلسطين، وتطوير خدمة نوعية في مجال الاستشارات الفنية من أجل دمج تكنولوجيا المعلومات في بنية المؤسسات الفلسطينية، والعمل على تعزيز مكانة فلسطين على الصعيد الدولي في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ومن الجدير ذكره ان المعهد يتكون من 12 مختبراً للتدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى قاعة ضخمة متعددة الاستعمال، وسيكون المختبر جاهزاً لأداء رسالته في دعم وتطوير تكنولوجيا المعلومات بعد أن يتم افتتاحه رسمياً في أقرب وقت ممكن، حسب تصريح الجامعة.