الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئس بلدية الاحتلال بالقدس يدعو للتنازل عن الاراضي المقدسية خلف الجدار

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 00:14 )
بيت لحم- معا- كشف رئيس بلدية الاحتلال بمدينة القدس المحتلة "نير بركات" موقفه الحقيقي من قضية الاراضي والمناطق الواقعه خلف جدار الفصل المحيط بمدينة القدس .

ونقل موقع معاريف الالكتروني الناطق بالعبرية عن بركات قوله اليوم "الثلاثاء" خلال حفل تخريج لطلبة كلية الامن القومي قوله بانه لا يمانع بالتنازل عن هذه الاراضي، مؤكدا ان موقفه هذا يمثل البلدية .

واضاف بركات "يمكن التنازل عن مناطق خاضعة لسلطة بلدية القدس وتقع خارج جدار الفصل الذي يمثل فاصلا امنيا وقوميا ويجب تحويله الى جدار امني وسيادي لذلك اوصي بالحفاظ على الجدار كما هو بما يعني التنازل عن الاراضي الواقعة خارجه وضم الاراضي الواقعة داخله من الجانب الاسرائيلي التي لا تقع رسميا تحت مسؤولية البلدية ".

وشدد بركات على ضرورة منح السلطات المحيطة بالقدس امكانية ادارة شؤون سكان الاراضي الواقعه خلف الجدار من الجانب الاخر فيما ندير نحن شؤون السكان القاطنين على جانبنا من الجدار ".

ويقصد بركات في حديثه احياء مثل قرية كفر عقب الواقعه خلف الجدار رغم انها تقع رسميا تحت مسؤولية البلدية وفقا لموقع معاريف الذي اشار الى صراع خفي دار على مدى الاشهر الماضية بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس من جانب وبلدية القدس من جانب اخر حول السيطرة على هذه المنطقة حيث اوضح بركات حينها نيته التنازل عن هذه المنطقة .