الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يحرقون مسجدا في القدس ومركبات في نابلس وسلفيت

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 14:12 )
القدس- نابلس- معا- قامت مجموعة من المستوطنين اليوم الاربعاء باحراق مسجد في مدينة القدس و3 مركبات فلسطينية في نابلس وسلفيت.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء فقد اقدمت مجموعة من المتطرفين اليهود على احراق مسجد في شارع "شتراوس" في مدينة القدس، وكتبوا شعارات على الجدران الخارجية للمسجد "دفع الثمن- رمات جلعاد"، كذلك شعارات معادية للمسلمين والعرب.

واشار الموقع الى ان وحدات المطافئ وصلت الى المسجد واخمدت النيران التي كانت مشتعلة في الجزء الغربي من المسجد، وقد فتحت الشرطة الاسرائيلية مع جهاز "الشاباك" تحقيقا في احراق المسجد.

وفي نابلس وسلفيت، احرق مستوطنون اسرائيليون بعد منتصف الليلة 3 مركبات فلسطينية وحاولوا احراق عدد اخر في قرى دوما وياسوف وحارس في نابلس وسلفيت بعد ان خطوا شعارات منها "دفع الثمن".

وقالت مصادر امنية فلسطينية في قرية دوما جنوب نابلس لـ"معا" ان مستوطننون اضرموا النار في سيارة "مرسيدس" لون ابيض تعود مليكتها الى المواطن عبد الرزاق دوابشة كما اضرموا النار في صهريج مياه وحاولوا اشعال النار في حافلة عمومي في دوما فجر اليوم.

وفي قرية ياسوف التي تقع على بعد عشرات الامتار من حاجز زعترا الاسرائيلي جنوب نابلس، قالت مصادر فلسطينية لـ"معا" نقال عن شهود عيان ان مستوطنا يقود تراكتور زراعي بعد منتصف الليل اضرم النار في سيارة "بولو" في مدخل القرية تعود ملكيتها للمواطن محمد ابراهيم مصلح.

اما في قرية كفر حارس في سلفيت اضرم مستوطنون النار في سيارة المواطن احمد عبد العزيز عيد وهي من نوع "اوبل" وكانت متوقفة على مدخل القرية.
|157717|
|157718|