الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الاسرائيلية المصغرة تقرر اعادة فتح جسر باب المغاربة

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 14:11 )
القدس- معا- قررت الحكومة الاسرائيلية المصغرة "منتدى الثمانية" اعادة فتح جسر باب المغاربة المؤدي الى المسجد الاقصى وحائط البراق في القدس الشرقية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاربعاء فقد جاء فتح الجسر امام حركة المشاة بتعليمات من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، والذي دعا الى اجتماع للحكومة المصغرة "منتدى الثمانية" بحضور رئيس بلدية الاحتلال نير بركات، وقد صدر عن الاجتماع امس قرار بفتح الجسر امام حركة المشاة والذي سيفتح اليوم الاربعاء.

واضاف الموقع الى ان الجسر سيتم تدعيمه ردا على تخوفات بلدية الاحتلال ومهندسها الذي قرر اغلاقه في وقت سابق، كذلك سيتم فتح محطة اطفاء حرائق بالقرب من الجسر بهدف التعامل السريع من امكانية اندلاع أي حريق في الجسر وفقا لما ذكره مهندس البلدية.

واشار الموقع الى ان هذا القرار بفتح الجسر كان ردا على القرار الاحادي الجانب الذي اتخذه رئيس بلدية القدس نير بركات، وكان يسعى نتنياهو بشكل سريع لاعادة الوضع لما كان عليه، وليس من المعلوم ماذا سيحدث بالمشروع الذي كان مطروحا لاستبدال الجسر الحالي بجسر دائم، والذي يلقى معارضة شديدة من الحكومة الاردنية وكذلك المصرية بالاضافة الى الجانب الفلسطيني، وقد تكون محاولة من نتنياهو لتهدئه الوضع وانتظار الفرصة والوقت المناسب لتنفيذ المشروع البديل.