الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم تحيي يوم المعلم باحتفال مركزي

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 16:29 )
طولكرم- معا- تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم ومحافظ طولكرم نظمت مديرية التربية والتعليم في في طولكرم احتفالا في قاعة ليلتي بيوم المعلم الفلسطيني بحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات ومدير التربية والتعليم حسن سلامة ومدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج ومدراء العديد من الدوائر الرسمية والمؤسسات الأهلية وحشد من المعلمين والمعلمات والمدعوين .

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني وتلاوة آي من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

وألقى مدير التربية والتعليم أ.حسن سلامة كلمة أكد فيها على دعم المعركة السياسية التي يقودها الرئيس محمود عباس في المحافل الدولية وأشاد بدور المعلمين في يوم المعلم الفلسطيني في العملية التربوية والتدريسية وتنشئة الأجيال ليكونوا رجال الغد المتسلحين بالعلم والاخلاق، ووجه رسالة إلى المسؤولين بضرورة إعطاء المعلمين حقوقهم كاملة وعلى المجتمع أن يعطي المعلم حق قدره الذي يليق بالدور الهام الملقى على عاتقه كما دعا المعلمين إلى الاستمرار في العطاء وبدون حدود في سبيل الأهل والوطن.

وتقدم العميد طلال دويكات بالتهنئة للمعلمين في يومهم هذا مرددا قول الشاعر أحمد شوقي بأن المعلم كاد أن يكون رسولا ،وذلك بسبب الدور الهام الذي يقومون به في بناء الأجيال القادرة على الصمود والمواجهة والتضحية من أجل الوطن، وثمن الدور الوطني والنضالي للمعلمين ضد الاحتلال داعيا أياهم لمواصلة مسيرتهم التربوية والنضالية.

واكد ان المعلمين لا يتقاضون الرواتب الكافية والتي تمكنهم من العيش الكريم ومواصلة دورهم التعليمي داعيا لانصاف شريحة المعلمين ،وأشار أن شعبنا يعتبر الاستثمار في التعليم من أولويات اهتمامه كما ان محافظة طولكرم تتميز بلقبها محافظة التميز والنجاح.


واستنكر العميد دويكات تصريحات مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي بحق شعبنا وقضيته العادلة مؤكدا أننا شعب أصيل وعميق الجذور في أرضه ودعا إلى الاسراع في تحقيق المصالحة الوطنية والاستمرار في مواصلة المعركة السياسية في الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين.

وطالب بضرورة انخراط كافة الفصائل وقطاعات شعبنا في المقاومة السلمية الشعبية لمواجهة إجراءات الاحتلال.

وألقيت في الاحتفال كلمة اتحاد المعلمين القاها جمال يعقوب وكلمة المعلمين ألقاها احمد شحادة حيث أكدا فيها على رسالة المعلم الهامة في تعميق الانتماء للوطن والحفاظ على الهوية الوطنية مطالبين بانصاف المعلمين ورفع رواتبهم من أجل تمكينهم من العيش الكريم لهم ولأسرهم مستعرضين مجموعة من المطالب التي تقدم بها اتحاد المعلمين للحكومة الفلسطينية من أجل تعزيز مكانة المعلم وانصافه.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وغنائية وتراثية ودبكة شعبية أداها مجموعة من الفرق المدرسية وأدار الاحتفال كل من الطالبتين ديمة يحيى ورغد النجار.