جامعة القدس المفتوحة تعقد سلسلة ورش عمل في جنين وقلقيلية وبيت ساحور والقدس وطوباس

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 17:05 )
رام الله -معا- ضمن توجيهات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة عقدت جامعة القدس المفتوحة سلسة ورش عمل ركزت على تطوير مفهوم الجودة الشاملة وكذلك البوابة الاكاديمية كمرفق حيوي وهام ففي مقر مركز جنين عقدت ورشة عمل على مدار يومين حول مفاهيم إدارة الجودة الشاملة وحول استخدام البوابة الأكاديمية بخدماتها الجديدة وذلك للمشرفين غير المتفرغين في المركز ، افتتحها السيد الدكتور عبد الحميد شعبان مدير مركز جنين الدراسي بالحديث حول أهمية تطبيق مفاهيم إدارة الجودة تخللها عرض شريط مرئي حول الموضوع .

وقد اشرف على ورشة العمل حول استخدام البوابة فنيي المختبرات في المركز أ. رامي أبو الهيجاء ، أ. ناصر حسين، وفي نهاية ورشة العمل لليوم الثاني قدم أ. عبد الله العمري المساعد الإداري والأكاديمي شرحاً حول معايير إعداد الامتحانات والإجابات النموذجية والتصليح .

كما عقدت ورشة حول مفاهيم إدارة الجودة استهدفت الموظفين الإداريين في المركز يوم السبت.

هذا ونظم في وقت سابق من الشهر الجاري سلسلة من اللقاءات الإرشادية للطلبة الجدد حول بعض الأمور الأكاديمية والتسجيل والخدمات التي يقدمها قسم شؤون الطلبة وحول استخدام البوابة الأكاديمية وخدماتها وأهمية تفعيلها، شارك بها كل من مدير المركز ومنسق شؤون الطلبة ومسجل المركز وفني المختبر.

وبالتنسيق مع دائرة العلاقات العامة اقامت منطقة قلقيلية التعليمية ورشة عمل للمشرفين غير المتفرغين في المنطقة حول كيفية استخدام البوابة الاكاديمية وكيفية اعداد الامتحانات، كما تم عرض الوسيط الخاص بادارة الجودة وتم مناقشته مع المشرفين غير المتفرغين ، وحضر اللقاء الدكتور عطية مصلح مدير المنطقة التعليمية واشرف على اللقاء الاستاذ محمد عودة فني مختبر الانترنت .

وقام الدكتور عزمي الأطرش ق.أ.مدير مركز بيت ساحور الدراسي بلقاء خاص مع المشرفين المتفرغين وغير المتفرغين بخصوص إعداد الامتحانات النصفية وحثهم على الاهتمام بتطبيق معايير الجودة المتبعة في جامعة القدس المفتوحة وبعد اللقاء قام الأستاذ رمزي صنصور فني المختبر بعرض الشريط المرئي الخاص بضبط الجودة ومن ثم تم توزيع استبانة خاصة بضبط الجودة على المشرفين الحاضرين
وعُقدت في منطقة القدس التعليمية سلسلة من ورشات العمل حول استخدام الإصدار الجديد من بوابة الجامعة الأكاديمية شملت المشرفين المتفرغين وغير المتفرغين في المنطقة وفي مركز خدمات العيزرية التابع لها.

وكانت أولاها ورشة عمل للمشرفين المتفرغين ، وورشتين للمشرفين غير المتفرغين كذلك ورشة عمل لكل مشرفي مركز خدمات العيزرية.

وقام المهندس بدر الأجرب مشرف مختبر الحاسوب ومنسق البوابة في المنطقة خلال هذه الورشات بشرح أهمية البوابة ودورها في زيادة التواصل بين المشرفين والطلاب، وتم التركيز بشكل أساسي على استعراض الخدمات الجديدة التي أضيفت في الإصدار الجديد للبوابة مثل خدمة إدارة المقررات، بما تتضمنه من حلقات نقاش وإدارة ملفات، كما تم تعريف المشرفين على جامعة ابن سينا الافتراضية وما فيها من مقررات إلكترونية.

وفي نهاية كل ورشة كان هناك نقاش مفتوح حول البوابة وأجيب فيها عن أسئلة المشرفين المختلفة.

كماعقد مركز طوباس الدراسي يوم الأحد الموافق 5/11/2006 ورشة عمل حول إعداد الامتحانات واستخدام البوابة الالكترونية استهدفت المشرفين الأكاديميين وبخاصة المكلفين بإعداد الامتحانات النصفية في المركز، هذا وقد افتتح د.نضال عبد الغفور مدير المركز الورشة بالترحيب بالحضور ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة واستعرض أهم المحاور التي ستتناولها الورشة وأوضح أهميتها وأهمية الإلمام بها والالتزام بها .

وتحدث أ.محمد تلالوة المساعد الإداري والأكاديمي في المركز حول بعض الإرشادات والتعليمات الخاصة بإعداد الامتحانات وكيفية تصحيحها وآلية رصد علاماتها ، كما وزود المشرفين ببعض التعليمات والإرشادات الخاصة بذلك .

في حين أشرف أ.جمال حمدان المشرف المتفرغ في برنامج التكنولوجيا على إجراء بعض التطبيقات على استخدامات البوابة وبخاصة فيما يتعلق بوحدة إدارة المقررات والمراسلات مع المشرفين والدارسين .

وقد حضرها عشرون مشرفاً أكاديمياً، وأبدى المشاركون اهتماماً بالغاً بموضوع التطبيقات على البوابة وطالبو بعقد ورشة عمل أشمل حول الموضوع .