الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تنظم اعتصاما بالديوك التحتا بأريحا ضد هدم المنازل

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 11:30 )
أريحا - معا - استمرارا للحملة الوطنية التي أطلقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة أريحا والأغوار، بـ"النضال سنحمي الأغوار من الهدم والاستيطان"، نظمت الجبهة اعتصامها الأسبوعي على إنقاذ المنازل التي هدمتها قوات الاحتلال في منطقة الديوك التحتا.

وحضر الاعتصام عيسى جلايطه عضو اللجنة المركزية للجبهة والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا وقيادة وأعضاء الجبهة فرع أريحا و الأغوار وأصحاب المنازل المهدمة والمهددة بالهدم وأهالي منطقة الديوك التحتا.

وقال جلايطه بأن هذا الاعتصام الذي تنظمه جبهة النضال الشعبي بشكل أسبوعي تضامنا مع أصحاب المنازل ومن اجل فضح ممارسات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وتفعيلا للمقاومة الشعبية والنضال الجماهيري والتكاتف والوحدة الوطنية.

وأكد جلايطه إن سياسات الهدم التي تتبعها إسرائيل بحق الممتلكات الفلسطينية، ومن بينها تدمير أكثر من 500 منزل فلسطيني منذ بداية العام وتشريد أكثر من ألف فلسطيني ظن وهو أكثر من ضعف عدد النازحين خلال 2010، وأعلى رقم منذ عام 2005، كما أن أكثر من نصف هؤلاء المشردين هم من الأطفال، تأكيد إسرائيلي على المضي قدما في وضع العقبات أمام أية تسوية ممكنة.

وأكدت الجبهة غلى أهمية تفعيل المقاومة الشعبية، والنضال الجماهيري ضد الاستيطان والجدار الفاصل، وهدم المنازل وقالت إن المقاومة الشعبية تأييدا دوليا ودعما عالميا لشعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية، كما خلقت شرخا في المجتمع الإسرائيلي، وشكلت هاجسا للاحتلال جعلته يوصي في "مؤتمر هرتسيليا للأمن القومي الإسرائيلي" الذي عقد وأخر كانون ثاني 2010 م ويقرر شن حرب بلا هوادة ضد كل من يحاول نزع الشرعية عن إسرائيل في المؤسسات والمحافل الدولية، مؤكده إن النضال المستمر وصمود أهالي بالأغوار وتفعيل المقاومة الشعبية ضد هدم المنازل، يفضح حكومة الاحتلال أمام العالم، مشيرة بهذا الاتجاه إلى أن المقاومة الجماهيرية مستمرة في سبيل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه تحدث المواطن عليان محمد كعابنة والذي استلم إخطار بهدم منزله إن قوات الاحتلال قامت بهدم أربع منازل وتسليم العشرات من الإخطارات لهدم منازل اخرى مؤكد إن قوات الاحتلال تقوم بحركات استفزازية ضد سكان المنطقة وطالب بإقامة فعاليات شعبية اسبوعيا لفضح ممارسات الاحتلال وتضامنا مع سكان الأغوار لحمايتها.