السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصعيد في القطاع: توغل إسرائيلي شمال بيت حانون والمقاومة تقصف مستوطنات النقب بست قذائف صاروخية

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 10:10 )
غزة- معا- أفادت مصادر أمنية فلسطينية مطلعة أن عدداً من الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت في شمال بلدة بيت حانون صباح اليوم, فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية 6 صواريخ على سديروت ومستوطنات بالنقب الغربي.

وأفاد شهود عيان ان قوات الاحتلال أقدمت على إغلاق بلدة بيت حانون من الشمال والجنوب حيث تقدمت دبابتان إلى المدخل الجنوبي للبلدة.

واقتربت آليات الاحتلال من بلدية بيت حانون كما تقدمت آليات أخرى مصحوبة بجرافات وقوات خاصة في شمال البلدة واقتربت من كلية الزراعة.

هذا وأطلقت مدفعية الاحتلال اربعة قذائف مدفعية سقطت في أراضي المواطنين ومحيط منازلهم في منطقة عزبة عبد ربه ملحقة أضراراً مادية بالممتلكات دون أن تسفر عن إصابات.

وأكدت مصادر في العزبة لـ "معا" إن قذيفة مدفعية سقطت على منزل المواطن عبد الحليم خضر ملحقة اضراراً مادية جسيمة بالمنزل دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

وفي منطقة جباليا أفادت الانباء أن مدفعية الاحتلال المتمركزة شرقي القطاع أطلقت صباح اليوم قذيفة مدفعية باتجاه منطقة جبل الكاشف.

وكانت إحدى الأجنحة العسكرية قد قامت بإطلاق ثلاثة صواريخ من تلك المنطقة باتجاه مستوطنة سديروت شمال القطاع دون ان يعرف الذراع العسكري الذي نفذ القصف.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية نفذت فجر اليوم محاولة توغل أخرى تصد لها المقاومون الفلسطينيون واشتبكوا معها دون ان يبلغ عن اصابات.

وأعلنت كتائب القسام عن اشتباك بالسلاح والقنابل وإطلاق قذيفة ياسين مع قوات إسرائيلية خاصة توغلت بشارع السكة في بيت حانون.

وقالت "القسام" في بيان تلقت "معا" نسخة منه أن مجموعة من المقاومين استطاعت أن تكتشف تلك القوة وأطلقت باتجاهها النار وألقت القنابل ومن ثم قذيفة ياسين وذلك بين الساعة الثانية عشرة والثلث بعد منتصف الليل وحتى الواحدة إلا الربع فجراً.

جدير بالذكر أن مروحيات الاحتلال والأباتشي لا تغادر سماء قطاع غزة وتحلق بشكل دائم في غزة.

وفي الجانب الاخر اعلنت اسرائيل اليوم الاثنين سقوط ست قذائف صاروخية أطلقها مقاومون فلسطينيون من شمال القطاع في مستوطنات بالنقب الغربي دون وقوع اصابات.

وذكرت مصادر أمنية اسرائيلية أن 3 قذائف صاروخية اطلقت على سديروت قرابة الساعة 7 صباحاً, فيما سقطت القذيفة الرابعة بعد حوالي الساعة في احدى المستوطنات, لتسقط بعد ذلك بوقت قصير قذيفتان في مقر ما يسمى الادارة المدنية بمستوطنة شاعر هنيغف دون أن يبلغ عن اصابات في جميع العمليات.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام مسؤوليتها عن إطلاق ستة صواريخ من طراز قسام صباح اليوم باتجاه مستوطنة سديروت.

وقالت القسام في بيان تلقت "معا" نسخة منه إنها اطلقت أربعة صواريخ في السابعة صباحاً وصاروخين آخرين في الثامنة و12 دقيقة.

واكدت على أن القصف يأتي في إطار معركة وفاء الاحرار التي أعلنتها للتصدي لعدوان الاحتلال على قطاع غزة مهددة بانها سترد على قصف منازل المواطنين بقصف المستوطنات الإسرائيلية، متوعدة الاحتلال بان يدفع ثمن جرائمه غالياً.

كما أعلنت كتـائب المقاومة الوطنية "مجموعة الشهيد عبد الغني أبو دقة" الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف موقع كيسوفيم العسكري الواقع شرق القرارة بقذيفتين صاروخيتين صباح اليوم الاثنين.

وأكدت في بيان وصل"معا" نسخة منه أن هذا القصف يأتي في إطار سلسلة من العمليات ضد الاحتلال ورداً على عملية اغتيال القائد الميداني الشهيد سعيد حجوج, ورداً على المجازر والجرائم التي ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وعاهدت المقاومة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني على الاستمرار في نهج المقاومة وتصعيدها ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي حتى رحيله عن الأرض الفلسطينية.