الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية غزة يناقش مع الرئيس عباس سبل توسيع حدود المدينة من الجنوب وتطويرها

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 10:51 )
غزة- معا- ناقش رئيس بلدية غزة د. ماد أبو رمضان في لقاء أمس مع الرئيس محمود عباس سبل توسيع حدود مدينة غزة من الجنوب وتطويرها.

وتناول اللقاء الذي جمعهما امس بغزة مواضيع عديدة خاصة بتطوير المدينة جاء في مقدمتها توسيع حدود المدينة ونفوذ البلدية من الناحية الجنوبية بما لا يتعارض مع المصالح الوطنية العليا يمنح غطاءً لتنظيم المنطقة ويوفر للبلدية رئة جديدة تتنفس منها في ضوء الاختناق الشديد الذي تعاني منه حالياً.

وذكر د. أبو رمضان أنه تقدم باسم جميع البلديات الفلسطينية للرئيس بطلب التدخل لدى الجهات المانحة لمعاملة البلديات أسوة بما تعامل به وزارة الصحة من حيث تكلفها برواتب موظفي الوزارة حيث أن الجهات المانحة تعتبر أن وزارة الصحة تقدم خدمات صحية عامة وان هذا الدور ينطبق على الدور الذي تقوم به البلديات التي تقدم خدمات في إطار الصحة العامة لا يمكن الاستغناء عنها في مجالات عديدة منها النفايات الصلبة والمياه والطرق والصرف الصحي ومعالجة المياه العادمة وغيرها من المجالات ذات الطابع الحي والبيئي.

واكد رئيس البلدية أن الدعم المتواصل الذي يقدمه الرئيس محمود عباس لبلدية غزة أحد أهم الدعائم التي ساهمت في إبقاء قدرة البلدية قائمة على القيام بواجباتها في ظل الظروف المعقدة التي واجهتها البلدية ولا زالت بسبب الحصار والإغلاق ومجمل الممارسات الاحتلالية وما نجم عنها من تردي للوضع الاقتصادي العام.

وثمن د. أبو رمضان في أعقاب اللقاء الذي جمعه بالرئيس عباس بحضور النائبة راوية الشوا عضو المجلس التشريعي جهود الرئيس لحل مشكلة البلدية المالية ومساهمته أكثر من مرة في توفير رواتب الموظفين، موضحاً أن الرئيس عباس قام قبل فترة وجيزة بتقديم مساعدة طارئة للبلدية بقيمة 4 مليون شيكل على دفعتين بمعدل 2 مليون شيكل للمرة الواحدة ، وهي المساعدة التي مكنت البلدية من تجاوز محنة قاسية ودفع رواتب موظفيها في أحلك الظروف.