السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي لمحافظة بيت لحم يناقش الاوضاع المحلية في جلسته الدورية

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 16:40 )
بيت لحم -معا- ترأس محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل اليوم الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي لمحافظة بيت لحم المشكل من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية ورؤوساء البلديات حيث عقد الاجتماع بقاعة محافظة بيت لحم، بحضور الدكتور اسعد الرملاوي مدير عام التخطيط والسياسات في وزارة الصحة ومنسق عام المجلس التنفيذي يوسف العمور وفؤاد سالم مدير عام محافظة بيت لحم .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ حمايل بالحضور، وقدم التهاني بمناسبة حلول الاعياد الميلادية المجيدة، مشيرا الى ان مدينة بيت لحم اصبحت جاهزة ولبست حلتها من اجل استقبال الاعياد بما يليق بتاريخ واهمية هذه المدينة المقدسة بفعل تظافر وتعاون مختلف الجهات لاخراج بيت لحم بابهى واجمل صورها خصوصا وانها تحظى باهتمام دولي في هذه الايام المقدسة .

وقدم المحافظ حمايل لاعضاء المجلس التنفيذي شرحا مفصلا عن اخر المستجدات السياسية خصوصا استمرار الجمود وفشل اي امكانية لاحياء المفاوضات في ظل التعنت والجرائم الاسرائيلية التي ترتكب في فلسطين على ايدي قوات الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين، مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية اوضحت مرارا وتكرارا ان لا جدوى من اي لقاءات واجتماعات ما دامت اسرائيل تواصل سياساتها القمعية والتعسفية وتضرب بعرض الحائط كل المواثيق الدولية وبالتالي لا جدوى من جهود الرباعية الحالية .

كما اشار المحافظ حمايل الى جهود القيادة من اجل انجاح المصالحة الوطنية الفلسطينية، مشددا على انها خيار استراتيجي مهم ولا يمكن ان يتحقق اي تقدم في نضال شعبنا دون انهاء الانقسام وبالتالي فان الرئيس والقيادة حققوا انجازات وانفراجات كبيرة ابرزها اقناع حماس بضرورة توحيد الجهد الفلسطيني والاتفاق على اليات وسياسات النضال بما يخدم القضية الوطنية الفلسطينية .

وافاد يوسف العمور ان المجلس التنفيذي ناقش ملفات عدة الى جانب القضايا السياسية واعياد الميلاد ابرزها ملفات قوانين التدخين التي تعمل وزارة الصحة على تطبيقها حيث قدم الدكتور الرملاوي شرحا مفصلا عن هذا القانون واليات تطبيقه واهمية ودور المجالس التنفيذية في المحافظات في تطبيقه .

كما استمع المجلس الى شرح مفصل من محمود الاعرج رئيس الجمعية الوطنية لمرضى السرطان في المحافظة عن الحملة التي تنوي الجمعية اطلاقها برعاية المحافظة وبرامج وفعاليات هذه الحملة التي تهدف الى العمل على مد يد العون لمرضى السرطان ومساعدتهم باشكال مختلفة.

وفي نهاية الاجتماع استمع المجلس التنفيذي الى شرح مفصل من محمود زواهرة رئيس لجان الدفاع عن الاراضي ومقاومة الجدار حول اخر تطورات الاوضاع بشان مصادرة الاراضي والهجمة الاستيطانية والاحتلالية التي تتعرض اليها بيت لحم من قبل سلطات الاحتلال ومستوطنيه وجهود لجان مقاومة الجدار والاستيطان والفعاليات التي تنظم من اجل ذلك واهمية توسيع المشاركة الجماهيرية .