الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تمنح درجة الماجستير لثلاثة من طلبتها في تخصصي إدارة الأعمال والهندسة المدنية

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- منحت عمادة الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية بغزة درجة الماجستير لثلاثة من طلبتها في تخصصي إدارة الإعمال, والهندسة المدنية.

فقد منحت درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال من كلية التجارة للطالب "محمد منصور الزعنون" وذلك بعد مناقشة رسالته والتي كانت بعنوان: " واقع سياسات الاختيار والتعيين في الوظائف الإدارية في وزارات السلطة الفلسطينية في قطاع غزة وأثره على مستوى الأداء".

وتكونت لجنة المناقشة من عضوية كل من: د. ماجد الفرا_مشرفاً ورئيساً, د. محمد المدهون, ود. رشدي وادي_ مناقشين داخليين.

ودعت الدراسة إلى وضع أسس ومعايير عملية سليمة لضمان تهيئة مناسبة لنجاح سياسات الاختيار والتعيين في اختيار أفضل الكفاءات البشرية, لشغل المناصب الإدارية, ووضع القوانين والأنظمة بشكل واضح بحيث تنظم عملية الاختيار والتعيين في الوظائف الإدارية.

وفي ذات السياق منحت العمادة درجة الماجستير من قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة للطالب "أيمن عبد الفتاح الدقي" بعد مناقشة رسالته التي كانت بعنوان "واقع تطبيق إدارة الجودة الشاملة في وزارات السلطة الفلسطينية في قطاع غزة". وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور محمد المدهون مشرفاً ورئيساً, والدكتور ماجد الفرا, والدكتور رشدي وادي مناقشان داخليان.

وأوصت الدراسة وزارات السلطة بمراعاة الاستقرار والثبات في القيادات الإدارية, وإعداد وتنفيذ برامج توعية وتدريب مكثفة, لتوضيح مفهوم إدارة الجودة الشاملة.

وفي موضوع ذي صلة بالدراسات العليا منحت العمادة درجة الماجستير في تخصص إدارة مصادر المياه من قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة للطالب "ماجد محمود غنام" بعد مناقشة رسالته التي كانت بعنوان: "تقييم الأداء التشغيلي لمحطة معالجة المياه العادمة لمدينة غزة وأثرها البيئي". وتكونت لجنة المناقشة من أ.د سمير عفيفي _مشرفاً ورئيساً, والدكتور عبد المجيد نصار _مناقشاً داخلياً, والدكتور حسام نصار _مناقشاً خارجياً.

وطالبت الدراسة بتوسيع محطة المعالجة, واقتراح نظام تشغيلي يحسن نوعية المياه المعالجة الخارجة للمحطة, وأوصت الدراسة بتغيير نظام مراقبة نوعية المياه العادمة وتطويره بأخذ عينات من كل جزء من المحطة.