الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اجتماع في طولكرم: التأكيد على ضرورة التعاون المشترك ما بين الشرطة و المواطن لحفظ النظام

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 18:12 )
طولكرم - معا - استعرض العقيد علي الجمالي، نائب مدير شرطة محافظة طولكرم الخطط التي وضعت من قبل قيادة الشرطة، وما صدر عنها من تعليمات ، لتطبيق القانون وحفظ النظام في المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع نظم في قاعة الغرفة التجارية في المدينة، ضم شرطة محافظة طولكرم، ونقابة شركات الباصات ومدارس السواقة في المحافظة، وأصحاب مكاتب التكسيات ونقابة السائقين العموميين ، ومندوبين عن محافظة طولكرم ودائرة السير.

وجاء في بيان صحفي صادر عن العلاقات العامة في شرطة المحافظة وصل " معاً " نسخة منه " انه اتفق المجتمعون على ضرورة تعاون المواطنين مع جهاز الشرطة من أجل تطبيق القانون وحفظ الأمن والنظام والسلامة للجميع ".

واعتبر الجمالي أن هذا الاجتماع، هو بداية للتعاون بين المواطن والشرطة، مشيراً إلى أن حفظ النظام والأمن لا يقع على عاتق رجل الأمن فقط ولكن على المواطن، لمد جسر الثقة من أجل الرقي بالوضع الأمني للمحافظة، منوهاً إلى أنه سيكون هناك خطوات سيلمسها المواطن في القريب العاجل.

وأعرب علام حطاب، مندوب المحافظة وأمين سر لجنة السير فيها عن شكره لشرطة طولكرم على هذه الخطوة الايجابية، مطالباً الحضور بضرورة التعاون مع جهاز الشرطة، من أجل تطبيق القانون ، مناشداً السلطة الوطنية أن تأخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية التي يمر به الشعب الفلسطيني.

واعتبر النقيب تيسير حامد، مدير فرع إدارة المرور في طولكرم، ان هذا الاجتماع يدل على وعي المواطن في المحافظة وحرصه الشديد على الالتزام بالقوانين متطرقاً إلى الحملة الشتوية التي تقوم بها إدارة المرور في المحافظة ، واعتبرها تصب في مصلحة المواطن والسلامة العامة .

واشار حامد إلى أن المواطنين يسعون للذهاب إلى حواجز الشرطة، من أجل التأكد من صلاحية المركبة بسبب عدم تمكنهم من فحص سياراتهم في دوائر السير بسبب الإضراب .

وفي نهاية اللقاء ، اجمع المجتمعون، على ايجابية هذا الاجتماع وضرورة عقد لقاءات مماثلة، مثمنين الجهد الذي تقوم به الشرطة رغم الأوضاع الصعبة التي يعيشها الوطن.

وذكر النقيب نائل الشرفا، مدير إدارة العلاقات العامة، انه سيتم تشكيل لجنة من الحضور والاتفاق على جدول أعمال خاص بالقضايا التي سيتم مناقشتها مستقبلاً.