الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. البرغوثي : ما تم تحقيقه من تقدم لتشيكل حكومة الوحدة انجاز وطني وتاريخي كبير للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 21:16 )
غزة - معا - عقدت المبادرة الوطنية الفلسطينية في مقرها الرئيسي في مدينة غزة اليوم الاثنين، لقاءً تشاورياً بحضور أمينها العام د. مصطفى البرغوثي، وحشد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية وممثلي المجتمع المدني والوجهاء .

وقدم د. البرغوثي في اللقاء مداخلة تحدث فيها عن الجهود المبذولة والناجحة من أجل التوصل الى توافق بين الرئاسة والحكومة، وبين قيادتي حركة فتح وحماس، مما سيسمح بتشكيل حكومة وحدة وطنية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني، التي أقرتها جميع الأطراف في الساحة الفلسطينية ويعزز الشراكة السياسية الفعلية في جميع مستوياتها.

واعتبر د. البرغوثي النجاح الحاصل في المساعي انجازاً وطنياً تاريخياً لصالح الشعب الفلسطيني، يمكنه من الخروج من المأزق السياسي الذي يمر به ويكسر الحصار الظالم المفروض عليه، يوحد جهوده في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم ضده .

كما تحدث د. البرغوثي عن وثيقة الاستقلال الوطني واهميتها، كما وأكد على أن الجهود المبذولة تسعى أيضاً لاعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، بما يمثل كافة الفصائل والقوى الفلسطينية، واعادة تأسيس مجلسها الوطني وبناء مؤسساتها من جديد لتتمكن من القيام بدورها الوطني المطلوب .

من ناحية أخرى، عقدت المبادرة عدة لقاءات موسعة لاعضائها ونشطائها في مختلف محافظات قطاع غزة، من أجل التشاور والتباحث معهم ولوضعهم في صورة آخر المستجدات السياسية، واطلاعهم على ما تم انجازه من اجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، حيث اعتبر الأعضاء والنشطاء بأن نجاح مساعي د. البرغوثي يؤكد امتلاك المبادرة القدرة على ادارة الصراع، وأن لها رؤية استراتيجية بعيدة المدى.

وثمن الجميع الجهود الخيرة التي يبذلها أمينها العام لانجاح المشروع الوطني الفلسطيني الكبير في أصعب الظروف .

وعلى صعيد آخر عقدت اللجنة التنسيقية للمبادرة الوطنية بقطاع غزة اجتماعها الدوري وذلك بحضور د. البرغوثي، حيث جرى خلال الاجتماع استعراض كافة التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، هذا وشدد قادة المبادرة في القطاع على ضرورة استكمال الجهد المبذول لتحقيق وانجاز حكومة الوحدة وضرورة عكس هذه الجهود على الأطر الجماهيرية، وذلك من خلال تعميق روح الوحدة الوطنية وعمل الفريق في الساحة الوطنية الفلسطينية.

وأقر الاجتماع مجموعة من الخطوات الهادفة لتعزيز دور المبادرة الوطنية كحركة وطنية تضع مصالح الوطن والمواطن في أعلى سلم أولوياتها.