السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الفخاري : تكبدنا خسائر فادحة وحياة المواطنين مهددة بسبب العمليات العسكرية المتكررة

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 22:39 )
خان يونس - معا- قال رئيس بلدية الفخاري في محافظة خان يونس المهندس عودة العمور أن قيمة الخسائر التي تكبدتها البلدة بلغت ربع مليون دولار بسبب الاجتياحات الاسرائيلية المتكررة .

واضاف العمور " ان الخسائر الفادحة التي تتكبدها البلدية والمواطنين جراء العمليات العدوانية الاسرائيلية سوف تؤثر بشكل كبير على حياة ومستقبل المواطنين في مختلف المجالات ، خاصة وان المنطقة تعتبر من المناطق الزراعية المهمة ".

واكد العمور في حديث صحفي اليوم ان حجم الخسائر في القطاع الزراعي بلغت حوالي 600ألف دولار وذلك بعد تجريف وتدمير مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية المزروعه باشجار الزيتون واللوزيات والحمضيات والخضروات, بالإضافة لتدمير منزلين تعود ملكيتهم للمواطن ، تيسير محمد العمور ووالدته والمواطن ، محمد بركة العمور .

وقدر العمور الخسائر المادية في المباني بـ 150 ألف دولار , حيث دمرت قوات الاحتلال البنية التحتية وأغلقت الشوارع بمخلفات الدمار الزراعي والمنازل ما فاقم من معاناة أهالي المنطقة .

واشار العمور الى جهود البلدية في اعادة تأهيل البلدة رغم امكانياتها المتواضعة حيث قامت على وجه السرعة بفتح الشوارع المغلقة وإصلاح شبكة المياه التي دمرتها الدبابات الإسرائيلية وإعادة ضخ مياه الشرب للمواطنين.

واستنكر العمور، ، استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي للخط الناقل لمياه الشرب بين البئر التي تمتلكه البلدية والمنطقة موضحا أن الصاروخ الذي أطلقته إحدى الطائرات الحربية الإسرائيلية ، على مسافة 200 متر من طريق صلاح الدين الشرقي الواصلة بين محافظتي خان يونس ورفح، أدى إلى تدمير خط المياه الناقل لمياه الشرب، ما أدى إلى حرمان أكثر من 6500 نسمة في منطقة الفخاري، إضافة إلى سكان منطقة أم النصر من مياه الشرب .