الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تنظم لقاءً تدريبياً باللغة الإنجليزية لمناقشة الحصار السياسي والاقتصادي

نشر بتاريخ: 21/11/2006 ( آخر تحديث: 21/11/2006 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- نظمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي لقاء تدريبياً باللغة الإنجليزية لمناقشة الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على الشعب الفلسطيني والذي بلغ ذروته جراء التوغلات الإسرائيلية المتواصلة.

وقد حضر اللقاء عدد كبير من طلاب وطالبات اللغة الإنجليزية في جامعات غزة حيث تم استضافة الصحافي نضال المغربي مراسل وكالة رويترز.

وقال أشرف عليوة المشرف العام لمنتدى رواد الشبابي التنموي في جمعية الوداد أن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج بناء وتطوير قدرات الشباب الفلسطيني الذي يهدف إلى تعزيز قدرات الشباب الاجتماعية والتربوية والقيادية وزيادة مشاركتهم في جوانب الحياة المختلفة.

وأشار عليوة أن هذا اللقاء هو اللقاء التدريبي الثالث و الذي يعقد ضمن سلسلة لقاءات تهدف إلى تنمية مهارات المحادثة بالغة الإنجليزية والإرتقاء بمستوى الوعي والإدراك عند الشباب لتمكينهم من بناء ذاتهم باللغة الإنجليزية وإكسابهم مفاهيم سياسية تمكنهم من لعب أدوار في المجتمع دون تحزب أو تعصب.

وحول اللقاء أكد الصحافي نضال المغربي أن هذا الحصار لم يكن جديد فلقد بدأ منذ حصار الرئيس الراحل أبو عمار في مبنى المقاطعة برام الله لمدة عامين وتطرق المغربي إلى أسباب الحصار المفروض على شعبنا وهو عدم تعاطي الولايات المتحدة والدول الغربية مع حركة حماس كونهم يعتبرونها حركة ارهابية فأوقفوا كافة أشكال الدعم والمساعدات المالية وذلك لعدم إعتراف حماس بإسرائيل والاتفاقيات المبرمة معها.

ومن جانب آخر استعرض المغربي آثار وتداعيات الحصار السياسي والاقتصادي من حيث ازدياد حجم البطالة وحد الفقر نتيجة لعدم تلقي الموظفين رواتبهم وازدياد فوضى السلاح في الشوارع.

وفي السياق نفسه عبر المغربي عن تفاؤله أن تكون حكومة الوحدة المرتقبة هي الحل الأمثل لفك الحصار.

وعبر المغربي عن شكره لجمعية الوداد التي أعطت فرصة للشباب لمناقشة ما يدور حولهم باللغة الإنجليزية مما يساعد على تنمية مهارات المحادثة.

من الجدير ذكره أن خلال اللقاء فتح المغربي باب النقاش بين الطلبة أنفسهم مما شجعهم على التحدث بطلاقة واكتساب مفردات جديدة وأيضا ساعد ذلك على إرساء قاعدة احترم الرأي والرأي الآخر.

وفي نهاية اللقاء شكر المغربي الطلبة على الحضور والتفاعل الذي أبدوه حيث حثهم على مزيد من التواصل والتفاعل باللغة الإنجليزية.