الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للاتصال ينفذ عدة فعاليات وورش عمل

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 11:06 )
الخليل -معا- نفذ المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل ورشة عمل حول حقوق النساء العاملات في المشاغل الصغيرة في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وذلك من خلال مشروع حماية حقوق النساء العاملات في المشاغل الصغيرة في محافظة الخليل والممول من مشروع الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP " ، وحضر الورشة 40 عاملة من عدة مشاغل .

وركزت الورشة على قانون العمل الفلسطيني والقوانين الدولية ذات العلاقة وحقوق العاملات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، وقد أدار الورشة المحامي محمد وزوز .

توزيع خلايا ومستلزمات نحالة على أربعين امرأة من سعير والشيوخ وبيت أمر

نفذ المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل اليوم بناء 40 مشروع تنموي صغير في قرى سعير والشيوخ وبيت أمر ، وذلك من خلال مشروع التطوير الاقتصادي للمرأة الريفية في محافظة الخليل والممول من الممثلية الكندية في الأراضي الفلسطيني .

ويأتي هذا المشروع في ظل ظروف اقتصادية صعبة تعاني منها الأراضي الفلسطينية ، ويهدف هذا المشروع إلى زيادة دخل الأسر الفقيرة أو المتأثرة من بناء الجدار والمستوطنات .

وتم تسليم كل سيدة مستفيدة من المشروع جميع أدوات وملابس ومستلزمات النحالة وثلاث خلايا نحل .

وستقوم حاضنة الأعمال النسوية في الأراضي الفلسطينية بالإشراف على المشروع لمدة خمسة أعوام .

اختتام المرحلة الثانية من مشروع بناء مشاريع صغيرة للمرأة الريفية

اختتم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل المرحلة الثانية من مشروع بناء مشاريع صغيرة للمرأة الريفية في محافظة الخليل بتمويل من صندوق الأوبك للتنمية الدولية .

ويهدف المشروع إلى تقوية المرأة الريفية في المواقع المستهدفة من خلال بناء مشاريع صغيرة مدرة للدخل لهن . واستفاد من هذه المرحلة 25 سيدة في تربية النحل.