الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن المختطفين الايطاليين جنوب قطاع غزة

نشر بتاريخ: 21/11/2006 ( آخر تحديث: 21/11/2006 الساعة: 17:27 )
خان يونس -معا-افرج في ساعة متاخرة من هذه الليلة عن الايطاليين المختطفين في جنوب قطاع غزة بعد جهود ووساطات قامت بها الوية الناصر صلاح الدين وجهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية مع الخاطفين.

وقالت الالوية لوكالة" معا" انه تم تامين وصول الايطاليين المختطفين الى امين سر حركة فتح في غزة احمد حلس .

وكانت الوية الناصر صلاح الدين، الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية، توسطت وفتحت قنوات اتصال غير مباشرة مع الجهات الخاطفة، بهدف تأمين حياة وسلامة المتختطفين، وضمان عدم مساسهم بأي سوء، وتوفير سبل الراحة لهم، خاصة للمختطف المسن الذي يبلغ من العمر 62 عاماً.

وكانت الجهة الخاطفة طالبت بفتح ملف استشهاد الرئيس ياسر عرفات، وإنشاء لجنة تحقيق دولية على غرار قضية رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري, ومطالبتهم بتفريغهم على الاجهزة الامنية .

وكان مسلحون مجهولون قد اختطفوا عصر الثلاثاء اثنين من الرعايا الأجانب العاملين في قطاع غزة، بينما كانا في زيارة لمقر الصليب الأحمر بمحافظة خان يونس جنوب غزة.

وكان عدد من المسلحين المجهولين اوقفوا السيارة التي كانوا يستقلونها بالقرب من منطقة ابو هولي على طريق صلاح الدين شمال خان يونس واختطفوا اثنين من الرعايا الايطاليين " رجل وامرأة" هم جون ماركر، وكلاوديو واقتادوهم تحت تهديد السلاح الى جهة مجهولة.

وتعتبر مدينة خان يونس من اكثر المناطق التي يتم فيها اختطاف رعايا اجانب، تحت تهديد السلاح، في محاولة لفرض بعض المطالب التي تتعلق معظمها بالتفريعات على الاجهزة الامنية والحصول على وظائف .