السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مراكز خدمات الجمهور في بيت ساحور وبيت جالا والرام

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 17:31 )
بيت لحم- معا- احتفل أهالي بيت ساحور وبيت جالا والرام بافتتاح مراكز خدمة الجمهور التابعة للبلديات المذكورة والذي تم تنفيذها من قبل مؤسسة CHF الدولية من خلال برنامج الإصلاح الديمقراطي المحلي - تواصل وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالتعاون مع البلديات ووزارة الحكم المحلي.

وجرى الإحتفال برعاية د. خالد قواسمي وزير الحكم المحلي ومايكل هارفي رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والسيدة لنا أبو حجلة المدير العام لمؤسسة CHF الدولية، وبحضور عدد من ممثلي ومدراء المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني وعددا من موظفي وزارة الحكم المحلي ومدير عام حكم محلي بيت لحم ومؤسسة CHF الدولية والبلديات.

وشكر القواسمي ومؤسسة CHF الدولية للتعاون الذي تم مع الوزارة لانجاز مراكز الخدمات في عدد من البلديات الفلسطينة.

وافتتح الحضور مركز خدمة الجمهور في بيت ساحور وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية بيت ساحور هاني حايك و اعضاء المجلس البلدي وطواقم البلدية العاملة في المراكز الجديدة وقاموا بجولة في المركز والاطلاع على مرافقه ولقاء العاملين فيه والمراجعين من المواطنين.

ويعتبر مركز خدمة الجمهور في بلدية بيت ساحور واحداً من ثلاثةَ عشر مركزاً تقوم مؤسسة CHF الدولية بإنشائها وتشغيلها في الضفة الغربية حيث تعتمد مبدأ تقديم كافة خدمات البلدية في مكان واحد، ومن الجدير بالذكر ان عمل برنامج "تواصل" لم يقتصر على عملية ترميم مبنى قديم بجانب البلدية فقط وإنما شمل ايضاً تزويد هذه المراكز بالأجهزة والأنظمة التكنولوجية، واللوازم المكتبية والإدارية، إضافةً إلى تدريب الطواقم العاملة في هذه المراكز، من اجل تعزيز قدراتهم الادارية واللوجستية اللازمة لتمكينهم من القيام بواجباتهم وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل ضمن بيئة عمل ملائمة ومريحة.

كما قام المشاركون بزيارة مركز خدمة الجمهور في بلدية بيت جالا ليجتمع مع رئيس بلديتها م.راجي زيدان حيث اطلع على واقع البلدية الحالي وعلى اهم المشاريع القائمة، خاصة وان بلدية بيت جالا سوف تحتفل في الايام القادمة بمئة عام على تأسيسها.

وفي نهاية اللقاء توجه القواسمي ومايكل هارفي والسيدة لانا ابو حجلة والوفد المرافق لقص الشريط بافتتاح مركز خدمات الجمهور التابع لبلدية بيت جالا .
ومن ثم توجه الوفد الى مجلس محلي الرام حيث تم افتتاح مركز خدمات للجمهور به ايضاً والذي جاء انشائه من خلال برنامج "تواصل"، حيث جاءت أهميتة للمجتمع المحلي في الرام كونه يعود بالفائدة على أهالي هذه البلدة.

واكد القواسمي على اهمية الرام لما تمثله من اهمية كونها البوابه الشمالية للقدس، والتي عانت من الازمات بسب الجدار مؤكدا على ان يشعر المواطن بالافضليه في الخدمات المقدمه اليه، منوها ان الحكومه تعمل ضمن برنامجها على بناء مؤسسات الدوله، بما فيها هيئات الحكم المحلي.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج تواصل قام ببناء مبنى بلدية الرام الجديد بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وهذا المبنى سيحتضن كافة مكاتب البلدية.