الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية لـ"معا": اجتماع لجنة المصالحة في 25 الجاري بغزة لتنفيذ الاتفاق

نشر بتاريخ: 23/12/2011 ( آخر تحديث: 23/12/2011 الساعة: 23:10 )
غزة- معا- أكد ياسر الوادية عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير وسكرتير لجنة المصالحة الوطنية العليا مساء اليوم الجمعة، أن لجنة المصالحة ستعقد أولى اجتماعاتها في 25 الجاري في مدينة غزة لتنفيذ اتفاق المصالحة.

وقال الوادية في حديث لـ "معا" إن أولى خطوات تنفيذ اتفاق المصالحة سيبدأ بعقد اجتماع للجنة المصالحة يوم الأحد القادم في غزة لتشكيل اللجان الفرعية المتعلق فيها والتواصل مع كافة الأطراف لتنفيذ بنود الاتفاق واتخاذ خطوات اجرائيه على الأرض".

ودعا الوادية إلى تنفيذ كل ما يتم الاتفاق عليه فعليا على الأرض كي يشعر المواطن الفلسطيني بجدية ما تم الاتفاق عليه لإزالة أثار الانقسام والانطلاق برؤية موحدة تجمع الكل الفلسطيني في هذه المرحلة الحساسة والهامة للقضية الوطنية.

وأوضح الوادية أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أنهى استعداداته للمشاركة بلجان المصالحة الوطنية والحريات والمعتقلين السياسيين ومنظمة التحرير والتواصل مع كافة الأطراف لتنفيذ بنود اتفاق القاهرة الموقع بالقاهرة في مايو الماضي.

وبين الوادية أن التجمع جهز ورقه لتفعيل منظمة التحرير ومؤسساتها، مشيرا إلى انه قد تم تشكيل أمانة سر برئاسة أبو الأديب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وممثلا عن كل فصيل بما فيه حركتي حماس والجهاد الإسلامي، والاتفاق على عقد اللجنة أولى اجتماعاتها في الثاني من شباط العام القادم لمناقشة التعديلات والملاحظات على القانون الانتخابي الخاص بانتخابات أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني، يعكس مدى الجدية وتحمل المسؤولية الوطنية للخروج بنتائج ايجابية لنكون معا في رسم السياسات والشراكة الوطنية الحقيقية.

وأشار عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير وسكرتير لجنة المصالحة الوطنية العليا إلى انه قد تم تشكيل لجنة أخرى لمناقشة عضوية المستقلين من خارج الوطن لتمثيلها باللجنة العليا، إضافة للبحث بأوضاع عدد من الفصائل المنشقة عن تنظيماتها الأساسية بهدف تغيير مسمياتها والبحث بطلب عضويتها لمؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد على أن حوارات القاهرة للمصالحة الوطنية واجتماع اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية خطوة ايجابية ينبغي البناء عليها نحو ترتيب الوضع الفلسطيني لرسم إستراتيجية وطنية فلسطينية موحدة لتحقيق أهداف شعبنا.

وكان التجمع قد شارك عبر خالد لبد عضو قيادة التجمع في لجنة الانتخابات المؤقتة التي اختارت بدورها اللجنة المركزية للانتخابات التي اصدر الرئيس مرسوما بخصوصها، كما شارك خليل عساف ممثل تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية في لجنة الحريات والمعتقلين السياسيين في الضفة الغربية.

يشار الى ان وفد رفيع المستوى لقيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية وضم عشرين شخصيه من رجال الأعمال والأكاديميين ورجال العلم والدين المسيحي والمثقفين ورجال العرف العشائري والفعاليات الشعبية يمثلون قطاع غزة والضفة الغربية والشتات ساهم بلقاءات المصالحة وعقد سلسله لقاءات مع الفصائل الفلسطينية والمسؤولين المصريين للبدء بتنفيذ اتفاق المصالحة.

كما اعد ملفين خاصين بالمصالحة الشعبية ومنظمة التحرير من اجل حل نقاط الخلاف بشكل نهائي ووضع آليات فوريه لتنفيذ الاتفاق على الأرض.