الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع بين رئيس الوزراء إسماعيل هنية ووفد من الجبهة الديمقراطية تناول مباحثات تشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 21/11/2006 ( آخر تحديث: 21/11/2006 الساعة: 20:36 )
غزة -معا- اجتمع إسماعيل هنية رئيس مجلس الوزراء اليوم مع وفد من الجبهة الديمقراطية ضم الرفاق صالح زيدان عضو المكتب السياسي وأعضاء اللجنة المركزية: صالح ناصر، زياد جرغون، سمير أبو مدللة.

وقالت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الاجتماع تناول مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية وخاصةً مباحثات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، ومواجهة التصعيد العدواني الإسرائيلي وممارساته القمعية.

وانتقد وفد الجبهة نهج إدارة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، سواء من خلال اقتصار الحوار على فتح وحماس، وطريقة المحاصصة الثنائية التي لا تنتج شراكة سياسية بل تعمق الانقسام الثنائي وبين القوى وفي المجتمع.

وطالب الوفد بتوسيع الحوار الوطني ليشمل جميع القوى والفصائل والكتل البرلمانية ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف الوصول إلى برنامج سياسي موحد منبثق من وثيقة الوفاق الوطني، وتأليف حكومة وحدة وطنية تضم الجميع وتكون قادرة ببرنامجها على كسر الحصار ولجم العدوان.

واضات الجبهة ان الاجتماع تناول كذلك سبل تفعيل وتطوير م. ت. ف. وشدد على ضرورة الإسراع بعقد الهيئة الوطنية العليا لإعادة بناء المنظمة على أساس الانتخابات وفق مبدأ التمثيل النسبي.

واوضحت ان رئيس الوزراء قدم شرحاً لما آلت إليه المباحثات الثنائية وما تم التوصل إليه مع الرئيس ورئيس الحكومة، مؤكداً على ضرورة الوحدة الوطنية، وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني. وبعث بتحياته إلى الرفيق الأمين العام نايف حواتمة. واتفق على مواصلة اللقاءات.