الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة بعنوان "الصحة النفسية وحقوق الإنسان"

نشر بتاريخ: 21/11/2006 ( آخر تحديث: 21/11/2006 الساعة: 20:43 )
غزة -معا- عقدت دائرة التدريب والبحث العلمي في برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة بوزارة الداخلية دورة تدريبية بعنوان "الصحة النفسية وحقوق الإنسان" وبمشاركة 21 شخصية تمثل كوادر الشرطة والدفاع المدني والأمن الوقائي ووزارة الداخلية.

وقام بالتدريس فيها مجموعة من الاختصاصيين العاملين في البرنامج وتستمر حتى 31 ديسمبر 2006 بواقع 24 ساعة تدريبية وذلك في قاعة التدريب بالبرنامج.

واشتملت الدورة على العديد من الموضوعات منها: مقدمة في الصحة النفسية وعلم نفس الجريمة والأمراض النفسية وسمات الشخصية بشكل عام وعلاقة الدين بالصحة والعولمة والصحة النفسية وآليات الاتصال والتواصل وحل المشكلات بالطرق السليمة والاحتراق المهني والضغوط النفسية وكيفية التعامل معها والحرب النفسية والتعذيب وآثاره النفسية.

وافتتح د. زياد عوض نائب مدير دائرة التدريب والبحث العلمي الدورة بتقديم محاضرة حول الصحة النفسية المجتمعية وتناول خلالها تعريف الصحة النفسية والحرص النفسي ووسائل العلاج والعمل المجتمعي.

وتحدث د. عوض عن فلسفة برنامج غزة للصحة النفسية بالعمل في المجال المجتمعي، وكذلك تحدث عن الفريق المعالج وتكويناته واعضائه ودور كل شخص وفلسفة الصحة النفسية المجتمعية كنظرية حديثة في إيصال الخدمة النفسية المجتمعية للمرضى في أماكن تواجدهم بالإضافة إلى نشر الوعي النفسي والإرشادي كإجراء وقائي في المجال النفسي والمجتمعي.