الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادي من الشعبية يزور الاسرى والمحررين في سلفيت

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 00:06 )
سلفيت -معا- قام وفد قيادي من الجبهة الشعبية برئاسة خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة ووفد اتحاد لجان المراة ولجنة الاسبر والعديد من قيادات وكادرات الجبهة الشعبية بزيارة محافظة سلفيت لتهنئة الاسرى المحررين في صفقة التبادل "المرحلة الثانية ".

وبدأ الوفد زيارته لبيت الاسير المحرر زهران ابو عصبة الذي قضي 13 عاما في الاسر وهو محكوم عليه بالسجن 14 عاما , وكان في استقبال الوفد عائلة ابو عصبه والعديد من قيادات وكادرات الجبهة في منطقه سلفيت .

ورحب ابو عصبة بالوفد وثمن دور الجبهة الشعبية النضالي ودورها في الحفاظ على وحدة الصف على طول مراحل النضال الوطني بينما هنأت خالدة جرار في كلمتها الاسير المحرر وعائلته وكافة الاسرى والمحررين واشارت الى التاريخ النضالي لاسرى محافظة سلفيت .

واكدت جرار ان استمرار وجود الاحتلال يعني استمرار وجود الاسرى خلف القضبان وهذا يستدعي النضال لاطلاق سراحهم وعدم تركهم خلف القضبان , والوقوف الى جانب قضاياهم وحقوقهم المكتبسة , واعتبرت ان الاسرى هم اسرى حرب ومناضلون من أجل الحرية , يجب تطبيق القرارات والمواثيق الدولية والانسانية التي تقضي بتوفير الحماية الدولية لهم ومعاملتهم وفق القانون الدولي والانساني . كما زار الوفد بيت الاسير المحرر راسم رزق الله من قرية فرخة , وقدم لهم التهاني مؤكدين ضروري انجاز المصالحة .

وشملت الزيارة مدينة سلفيت وبلدات بروقين ورافات وفرخة وكفل حارس وقراوة بني زيد .