الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة وجمعية نساء من اجل الحياة تفتتح دورة تدريبية مشتركة

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 01:12 )
سلفيت -معا- افتتحت الشرطة وجميعه نساء من اجل الحياة دورة تدريبية تحت عنوان الشرطة وقضايا النساء بمشاركة 20 ضابط وصف ضابط في قاعة تدريب شرطة محافظة سلفيت، بحضور المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت ونائبه المقدم بسام جبر ومديرة الجمعية السيدة فاطمة عاصي والمدربة ليلي أبو يعقوب مديرة وحدة الخدمات الاجتماعية والقانونية في الجمعية وعدد من ضباط الشرطة .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه و في بداية الورشة رحب المقدم الشلبي بالحضور، ناقلاً إليهم تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة.

وتحدث المقدم الشلبي عن أهمية عقد مثل هذه الدورات بالشركة مع مؤسسات المجتمع المحلي وخصوصاً جميعه نساء من اجل الحياة والتي قدمت الكثير من المبادرات الهامة التي تخدم المجتمع وتعزز من مكانتها ودورها في المجتمع جنباً إلى جنب مع الرجل .

وأشار المقدم الشلبي إلى أهمية عمل المرأة في كافة المؤسسات على حدا سواء وما تقدمه من خدمات تصعب على الرجل القيام بها لما تملكه من عطف وحنان منقطع النظير وابدي المقدم الشلبي حرصه الدائم على مساندة ودعم كافة مؤسسات المجتمع المحلي التي تسعى إلى البناء والتطوير لان الجميع شركاء في عملية بناء الدولة الفلسطينية القادمة وشكر جمعية نساء من اجل الحياة على ما يقدموه من تدريب للشرطة في هذا المجال .

بدورها قالت فاطمة عاصي مديرة الجمعية أنها فخورة بوجودها في شرطة سلفيت من خلال هذا البرنامج التدريب الهادف، وأشادت بما تشهده الشرطة الفلسطينية من نهضة وتطور في كافة الميادين وما ينعم به المواطن الفلسطيني من امن وأمان يشهد له القاصي والداني بفضل الجهود التي تبذلها الشرطة الفلسطينية .

وشكرت اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وقيادة الشرطة على تعاونهم الدائم ودعمهم اللامحدود لمؤسسات المجتمع المحلي وأضافت أن الشرطة تعتبر رافعه أساسيه في إنجاح العمل المجتمعي وتعزيز سيادة القانون.

وفي سياق متصل قدمت المدربة ليلى ابويعقوب شرحا عن برنامج الدورة التي ستستمر لمدة ثمانية أيام وستشتمل على موضوعات مثل (تمكين الذات ,والاتصال والتواصل ,والنوع الاجتماعي ,والقوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان والمرأة والعديد من المواضيع ذات علاقة بأشراف مدربين متخصصين ) وشكرت الشرطة على ما وفروه من إمكانيات ومتابعه لإنجاح هذه الدورة.