الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شمالة: محاولة اغتيال أبو علي محاولة لاغتيال الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 22/11/2006 ( آخر تحديث: 22/11/2006 الساعة: 16:16 )
خان يونس - معا - استهجن النائب ماجد أبو شمالة، عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية، العمل الذي وصفه بالآثم، الذي قامت به فئة وصفها بالضالة وبأيدي قذرة، حاولت النيل من المناضل الكبير أبو علي شاهين ومحاولة اغتياله .

وتساءل ابو شمالة عن الأهداف وراء الإقدام على هذا الاعتداء، والعمل الإجرامي الذي طال قائدا وطنيا وفتحاويا تشهد له ساحات السجون والنضال في كل مواقع الثورة، رغم علم الجميع بمكانته القيادية داخل حركة فتح .

وعبر ابو شمالة عن صدمته وحزنه الشديد من هذه الجريمة، التي جاءت لمحاولة "قطع شعرة معاوية" كما قال، والتي نحاول بكل الجهد الممكن التمسك بها من اجل لملمة الشأن الفلسطيني، ومحاولة السير قدما في مشروع الوحدة الوطنية، الأمر الذي يبدو انه لا يروق للبعض الذي يحاول باستمرار خلط الأوراق الفلسطينية وبعثرتها من اجل خدمة أجندات خارجية ومشبوهة.

وقال أبو شمالة يجب أن تجتث هذه الأيدي الملوثة بالدم الفلسطيني التي تحاول إغراق الساحة الفلسطينية بثقافة الدم المرفوضة لدينا دينيا واجتماعيا وأخلاقيا، هذه الثقافة التي تربط المجتمع الفلسطيني بحجر ثقيل وتجره إلى الهاوية وقاع الجحيم .

وحذر أبو شمالة من أن مثل هذه التصرفات تأخد الشعب الفلسطيني إلى نقطة اللاعودة، التي يترقبها أعداء الشعب الفلسطيني من اجل الانقضاض عليه، ودفن قضيته، إلا أننا ندعو كل الغيورين على الوطن ومصلحته ونقول إن الوقت لم يفت بعد إذا صدقت النوايا وخلصت من اجل العمل الجاد للخروج بالشعب الفلسطيني إلى بر الأمان .