الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة الذكرى 3 لحرب غزة- المبادرة تعرض فيلم روايتنا لثلاث مجموعات

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 19:44 )
بيت لحم- معا- عقد المكتب الطلابي فيلم روايتنا من إعداد الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة لثلاث مجموعات بمناسبة الذكرى الثالثة للعدوان على قطاع غزة وذلك يوم الأربعاء الموافق 28-12-2011 .

ورحب محمد بشير بالحضور الكريم حيث يعتبر هذا الفيلم سرد مشوق عن القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ النكبة في العام 1948 وحتى هذه اللحظة, مدعما بالإحصائيات والصور الخرائط .وكما يعرض الفيلم الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة إثناء الحرب عام 2009 وكما يعرض دور المقاومة الشعبية في مواجهة الاستيطان وجدار الفصل وحول الانتهاكات الإسرائيلية وفشل المفاوضات.

وشار مازن العزة منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم إن الحرب الإسرائيلية على غزة لم تتوقف، وإنما هي مستمرة باستمرار الحصار على القطاع واستمرار العدوان الذي كان أخره الليلة الماضية باستشهاد مواطن وإصابة 11 آخرين بجروح في غارات للاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن الذكرى الثالثة للعدوان على غزة تحل وإسرائيل ما تزال ممعنة في عدوانها وجرائمها بحق شعبنا من خلال الاستيطان والتهويد في القدس والضفة الغربية والحصار والجرائم في غزة.

وطالب محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم بالعمل الجاد على تقديم دولة الاحتلال وقاداته للمحاسبة الدولية على جرائمها، وفي مقدمتها أعمال القتل والحصار المستمر، وبناء الجدار والاستيطان، وأكد أن جرائم إسرائيل ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب التي لم تفرق بين فلسطيني وأخر وتستهدف الجميع دون استثناء.

وكما أشار بأهمية العمل على تحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية، بما تعنيه من إنهاء الانقسام ووقف المناكفات الإعلامية، والانتقال إلى شراكة فلسطينية حقيقة على أساس برنامج وطني مقاوم يستند إلى الحقوق المشروعة والثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني.

و قال أن هناك جريمة لم تتوقف وهي مواصلة الحصار لقطاع غزة والذي يصمت عليه المجتمع الدولي منذ عدة سنوات.