الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تكريم للمعلمين في يوم المعلم في بيتا بنابلس

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 08:38 )
نابلس- معا اقام اتحاد المعلمين فرع جنوب نابلس في قاعة بلدية بيتا احتفالا جماهيريا حاشدا في بمناسبة عيد المعلم الفلسطيني حيث تم تكريم المعلمين المتقاعدين وعدد أخر من المعلمين الذين ما زالوا على رأس عملهم .

بدا الاحتفال بالسلام الوطني ثم القران الكريم .

وبعد إن رحب أمين سر اتحاد المعلمين فرع حنوب نابلس الأستاذ فياض دويكات بالحضور حيث وضح دور المعلم النضالي أيام الاحتلال ودورة في مقاومة الاحتلال وكذلك هموم ومشاكل المعلمين وأوضاعهم الاقتصادية السيئة وطالب بتحسين وضع المادي والمعنوي ثم تحدث عن دعم اتحاد جنوب نابلس توجه الرئيس عباس في المصالحة وإنهاء الانقسام واعتماد الوحدة الوطنية كخطه استراتيجيه .

كما وتحدث محمود اشتيه امين سر حركة فتح اقليم نابلس عن اهمية تحسين الوضع المادي للمعلم باعتباره قائد تربوياوصانع اجيال..

ثم تحدث عضو اللجنة المركزية عباس زكي بإسهاب عن المصالحة وعن أهمية دور المعلم في الحياة ثم تحدث عن الإستراتيجية الجديدة للسلطة الوطنية وهي الاحتجاجات الشعبية السلمية التي وضعت إسرائيل وأمريكا بالزاوية .

كما وتحدث عن محطات تاريخية كثيرة في تاريخ الشعب الفلسطيني

ثم تحدث رئيس بلدية بيتا فايز حمايل ووضح دور المعلم في الحياة وأهميته وقال إن كل الناس وقال إن كل الناس والقيادات والتخصصات العلمية والقيادية خرجت من تحت يد معلم .

ثم تحدث محمد صوان أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين الذي بين أهمية دور المعلم وكذلك حث المعلمين على تسديد رسوم الاشتراكات وكذلك من اجل التغيير حثهم على المشاركة في الانتخابات القادمة وان اتحاد المعلمين هو الجسم الشرعي الممثل للمعلمين .

وبعدها تحدث مدير التربيه والتعليم لجنوب نابلس الاستاذ محمد عواد حيث ركز على اهمية دور المعلم .والعملية التعليمية وانها تكاملية بين المعلم والطالب

واكد ان الوزارة عملت على اعادة المفصولين من قبل الاحتلال وانشات العديد من المدارس
وفي كلمه المتقاعدين التي القاها مصلح بدوي أكد على دور المعلمين في جميع المراحل

وقد تخلل الحفل فقرا ت غنائية هادفة ادتها فرقة كورال مديرية جنوب نابلس والفنان احمد ابو الشيخ وفرقة عوريف للدبكة الشعبية وذلك بمرافقة الفنان الموسيقي سمير شحادة

في نهايه الاحتلال تم توزيع الدروع على المعلمين المكرمين .