الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة شهداء بينهم سيدة و18جريحا حصيلة التوغل الذي يشهده شمال غزة

نشر بتاريخ: 22/11/2006 ( آخر تحديث: 22/11/2006 الساعة: 20:13 )
غزة- معا- استشهد ثلاثة مواطنين و جرح 18 اخرون في التطورات الميدانية التي شهدها شمال قطاع غزة اليوم , كان اخرهم الشهيدة اسماء ابومرسه 54 عاما من جراء قصف طائرة استطلاع اسرائيلية لمجموعه من المواطنين شرق مدينة بيت لاهيا .

وفي اعقاب القصف المدفعي و التوغل في الشمال من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي استشهد الناشط في كتائب القسام مسعد أحمد ابو معتق ( 35 عاماً) و الذي استشهد في قصف مدفعي كما استشهد الشاب سامي الزبدة 22 عاما
و تم نقل الجرحى على مستشفيات الشمال و مستشفى الشفاء بمدينة غزة وقد اعلن قبل ظهر اليوم عن إصابة 3 تلاميذ برصاص قوات الاحتلال التي توغلت في بلدة بيت حانون بصورة مفاجئة, فيما اصيب جندي اسرائيلي بجراح خطيرة, وكان قد استشهد في وقت سابق ناشط من كتائب القسام في بلدة بيت لاهيا.

وأعلنت مصادر طبية عن إصابة 3 تلاميذ على الاقل بجراح لم تعرف طبيعتها حتى اللحظة في إطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال, التي تقدمت بشكل مفاجئ باتجاه بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وأكد شهود عيان أن الإصابات وقعت في صفوف الطلاب الذين هربوا من مدارسهم مرتعبين في ظل تقدم دبابات الاحتلال وسط إطلاق نيران كثيف من قبل طائرات الأباتشي والمروحيات الإسرائيلية في بيت حانون.

وقال مواطنون لـ "معا" إن الدبابات تقدمت باتجاه مدرسة الزراعة شمال البلدة ومدراس الأونروا التي تقع بالشارع العام.

وهرعت إلى المكان سيارات الإسعاف والطواقم الطبية في محاولة لنقل الجرحى.

فيما شرعت آليات الاحتلال في هذه الأثناء بهدم وتجريف منازل للمواطنين في منطقة تلة قليبو شرق بيت لاهيا.

وفي ذات السياق أصيب جندي اسرائيلي بجراح خطيرة بعد أن تعرضت مجموعة من الجنود لهجوم بقذائف مضادة للدروع بينما كانت تستولي على أحد المنازل في بلدة بيت حانون.

وقال شهود عيان لمراسل "معا" إنهم لاحظوا طائرات اسرائيلية تخلي جرحى من داخل احد المباني التي استولت عليها قوات الاحتلال, بعد تعرضها لقصف بقذائف مضادة للدروع.

وأوضحت مصادر اسرائيلية أن جندياً اصيب بجراح خطيرة ونقل بواسطة طائرة مروحية الى مستشفى سوروكا في بئر السبع لتلقي العلاج.

,أعلنت كتائب عز الدين القسام المسؤولية عن إطلاق قذيفة "ار بي جي" باتجاه منزل المواطن جمال الكفارنة الذي تعتليه قوات خاصة ببيت حانون.

وأكدت القسام أن القصف تم في التاسعة إلا عشر دقائق صباح اليوم وذلك في اطار معركة وفاء الاحرار للتصدي لعدوان الاحتلال على بلدة بيت حانون.

وفي وقت سابق من صباح اليوم أفادت مصادر طبية ان الناشط في كتائب القسام مسعد أحمد ابو معتق ( 35 عاماً) استشهد في قصف مدفعي استهدف موقعا للقوة النفيذية التابعة لوزارة الداخلية قرب ابراج الشيخ زايد في بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة.

ونقل مراسلنا أن الشهيد تم تحويله من مستشفى العودة الى مستشفى الشهيد كمال عدوان بشمال القطاع.

هذا ونعت كتائب القسام الشهيد ابو معتق "الذي استشهد أثناء التصدي لقوات الاحتلال في منطقة الشيخ زايد بعد أن أقدمت طائرة استطلاع على قصفه مما أسفر عن استشهاده".

يذكر أن شمال القطاع يتعرض لعملية عسكرية واسعة حيث تتوغل اليات الاحتلال في منطقة تلة قليبو شرق بيت لاهيا وجبل الكاشف شرق مخيم جباليا وتحاصر بلدة بيت حانون.

من جهتها اطلقت الاجنحة العسكرية دفعة من الصواريخ على بلدة سديروت والنقب الغربي ما ادى الى اصابة عدد من الاسرائيليين بحالة هلع عندما سقطت قذيفة صاروخية قرب مدرسة ابتدائية في سديروت.

وكان اسرائيلي توفي امس متاثرا بجراحه الخطيرة التي اصيب بها في سقوط صواريخ على مصنع في سديروت.