الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: الجدار لا يجلب الامن لاسرائيل انما يجلب المعاناه للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 17:53 )
رام الله- معا- شددت محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام اليوم الخميس، على أن جدار الضم والتوسع الذي ينتهك حقوق الفلسطينيين وينتزع أراضيهم ويلتهم آلاف الدونومات من الاراضي الفلسطينية لا يجلب الامن لاسرائيل انما يجلب المعاناة للشعب الفلسطيني وانه سيسقط بإرادة شعبنا.

وأضافت خلال لقائها رئيسة وزراء مقاطعة ثورينجيا الالمانية كريستين ليبيركنيخت والوفد المرافق لها الذي ضم عضو حزب البرلمان الخضر د.فرانك اوجستن ووكيل وزارة العدل البروفيسور د.ديتمار فرانزجوزيف هيرز وبحضور محافظ جنين قدورة موسى، أن شعبنا يتعرض لهجمة شرسة من الإحتلال باستهداف أراضينا وحرية شعبنا ضاربين بعرض الحائط كافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي تكفل للانسان العيش بكرامة.

|159876|ووضعت غنام الوفد الضيف بواقع محافظة رام الله والبيرة وطبيعة عملها، وما تمثله من مركز الحراك السياسي والاجتماعي وان هنالك اعباء ومسؤوليات كثيرة واقعه عليها لكثرة المواطنين الوافدين اليها من باقي محافظات الوطن لوقوع معظم المؤسسات الرسمية والخاصة في المحافظة.

كما ووصفت زيارة رئيسة الوزراء التي تعتبر الاولى من نوعها للأراضي الفلسطينية هامة وجادة للاطلاع على الهم والألم الذي يلامسه شعبنا على أرض الواقع لتجوب به العالم دعما للقضية والشعب الفلسطيني المحب للحياة والمتمسك بالأمل رغم كل الظروف والتعديات التي يتعرض لها من اخر احتلال على وجه الارض.

من جانبها اكدت رئيسة وزراء مقاطعة ثورينجيا الالمانية كريستين ليبيركنيخت ، على ان من حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره في جميع المحافل الدولية ، ولكن يجب ان يكون في داخل المجتمع حراك شعبي وبناء مجموعات ضاغطة وان يكون هناك ايضاً مبادرات خلاقة وان لانضيع الوقت التي تتعطل فيه المسيرة السياسية على المستوى السياسي وضرورة تقدم مسيرة السلام.

واضافت كريستين " انه علينا ان لانفقد الامل لكن التجربة الالمانية في سقوط جدار برلين عام 1989 لم يخطر ببال اي شخص بان جدار برلين سيزول لكن بالارادة والصبر زال هذا الجدار في خلال ساعات.