الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد عبد الرحمن: يجب الاتفاق اولا على البرنامج السياسي للحكومة قبل الحديث عن حقائب وزارية

نشر بتاريخ: 22/11/2006 ( آخر تحديث: 22/11/2006 الساعة: 21:11 )
بيت لحم- معا- طالب الناطق الرسمي باسم حركة فتح احمد عبد الرحمن بالاتقاف على البرنامج السياسي للحكومة الوطنية باعتباره الاساس لحل الازمة واصفا الحديث عن توزيع حقائب وزارية بمثابة وضع العربة امام الحصان.

واضاف عبد الرحمن في حديث لمعا" ان البرنامج السياسي للحكومة هو الاساس ويجب الاتفاق عليه قبل كل شيء بين المتحاوين ويجب ان يكون مقنعا وواضحا ويكون قادرا على رفع الحصار وان لا يتسم بالغموض ولا بالتردد ".

وتابع قائلا" هناك برنامج وطني فلسطيني يجب ان يبنى عليه برنامج الحكومة خاصة ونحن اصبحنا الان في منتصف الطريق نحو الدولة ويجب ان يراعي البرنامج التزامات السلطة واتفاقياتها, " والبرنامج الحكومي الاساس قبل الحديث عن كل شيء والى الان لم نرى هذا ".

وحول الانباء التي تحدثت عن نية الرئيس عباس الاستقالة في حال فشلت الحكومة الجديدة بفك الحصار, نفى عبد الرحمن ذلك بالقول ان الرئيس كان واضحا منذ البداية بانه سيبقى رئيسا للسلطة لحين انتهاء مدته.

وعن زيارة الرئيس الى السعودية قال عبد الرحمن ان جولة الرئيس كانت اعتيادية واجتمع هناك بالمسؤولين السعوديين ولم يلتقي باي مسؤول حمساوي .

وعن غياب حركة فتح عن جلسة التشريعي اليوم, اوضح ان التغيب هو اعتيادي ويحصل في كل البرلمانات العالمية , داعيا الى عدم تهويل القصة .