الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم:تصريحات هآرتس حول تعليمات مشعل للقسام بوقف العمليات تافهة

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 21:07 )
غزة - خاص معا - قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس مساء اليوم الخميس إن التصريحات الصادرة في صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية، تافهة ولا تستحق الرد.

وأضاف برهوم في حديث لـ"معا" إن هذه التصريحات تعكس حالة التخبط والإرباك في صفوف الاحتلال أمام ثبات حركة حماس ونجاحها على المستوى الجماهيري والسياسي والإعلامي وأيضا وحدة القرار الفلسطيني.

وكان قد نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الخميس استنادا لمصادر في حركة فتح كما ادعت الصحيفة، بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، اعطى تعليمات لكتائب عز الدين القسام بوقف العمليات العسكرية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك في اعقاب اللقاءات التي جمعته مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وبحسب هذه المصادر فقد ابدى خالد مشعل تفهما كبيرا لاعطاء الفرصة لانجاح المصالحة الفلسطينية، بحيث اعطى تعليمات بعد اللقاء مع ابو مازن بوقف العمليات العسكرية ضد اهداف اسرائيلية، واعطاء الفرصة للنضال السلمي والخطوات الدبلوماسية التي تقوم بها السلطة الفلسطينية، والتي تهدف في النهاية لانجاح الخطوات الفلسطينية للتوصل الى المصالحة.

بدورها أكدت مصادر اسرائيلية أمنية للصحيفة بعدم وجود تفاصيل لدى اسرائيل حول دقة هذا الموضوع، مع تأكيد هذه المصادر بأنه لم يحدث تغييرا استراتيجيا في موقف حركة حماس، وما يصدر عن حركة حماس ينطوي ضمن التكتيك السياسي، وخطوات من قبل الحركة للتوصل الى المصالحة مع حركة فتح.