الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي بين الأردن وفلسطين

نشر بتاريخ: 30/12/2011 ( آخر تحديث: 30/12/2011 الساعة: 11:35 )
القدس- معا- وقعت وزارة المالية الاردنية امس الخميس اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع السلطة الوطنية الفلسطينية، يأمل منها الجانبان تنشيط حركة رؤوس الاموال والتبادل التجاري وتنمية الاستثمارات المشتركة.

ووقع الاتفاقية وزير المالية الاردني الدكتور أمية طوقان وعن الجانب الفلسطيني سفير السلطة الوطنية الفلسطينية في عمان عطالله خيري بحضور مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الموازرة.

وأكد الدكتور طوقان أن توقيع اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بين البلدين يصب في الجهود التي تبذلها المملكة لنقل الخبرات للأشقاء الفلسطينيين.

وقال عقب توقيع الاتفاقية "نأمل ان يساهم منع الازدواج الضريبي في زيادة وتنشيط حركة الاستثمارات وزيادة التعاون بين الاردن وفلسطين وتشجيع الحركة التجارية وحركة رؤوس الأموال".

وأضاف أن الاتفاقية ستعمل على منع الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب على الدخل بين البلدين.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية الاردنية "بترا" ان الدكتور طوقان أشاد بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين مبديا استعداد الحكومة الأردنية لتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في فلسطين في مجال الخبرات المالية والضريبية.

بدروه قال السفير الفلسطيني في عمان إن مستوى التعاون بين الأردن وفلسطين في أعلى مستوياته "حيث أن التنسيق والتشاور مستمران بدعم من جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس".

وأكد اعتزازه وتقديره للمؤسسات الرسمية الاردنية على ما تقدمه من خبرات فنية ونقل تجارب في جميع المجالات.

وتضمنت الاتفاقية أحكاما لمعالجة تبادل المعلومات المتعلقة بالمكلفين الخاضعين للضريبة في أي من البلدين ما يساعد على ضبط اية محاولات للتهرب الضريبي او المالي وكذلك أحكاما لمعالجة الخلافات والمنازعات الضريبية بين الطرفين.