الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية من الخرطوم يدعو الى هزة عنيفة ضد اجراءات الاحتلال بالقدس

نشر بتاريخ: 30/12/2011 ( آخر تحديث: 30/12/2011 الساعة: 16:58 )
غزة- معا- قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة ظهر اليوم الجمعة إن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة القدس بحاجة إلى هزة عنيفة لوقفها.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة في مسجد النور بالعاصمة السودانية الخرطوم: "إن العدو وما يقوم به بحاجة إلى هزة عنيفة لكي توقف هذا الزحف نحو القدس والأقصى والضفة الغربية".

وأضاف رئيس الحكومة المقالة أن القدس في خطر حقيقي وهذا ليس كلام إعلاميا، موضحا أن الاحتلال قد شارف خطته على الانتهاء في عملية التهويد والاستيطان وتغير معالم القدس والأقصى وإبعاد نواب القدس وهدم المنازل وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في محاولة إسرائيلية لعزلها عن محيطها العربي والإسلامي.

وتابع هنية:" الاحتلال يريد تغير المعالم وتثبيت الوقائع على الأرض"، مؤكدا أن القدس بحاجة إلى وقفة عربية وإسلامية والى نصرة سياسية وإعلامية وإنسانية.

وأكد هنية أن القدس بحاجة إلى أمرين اثنين الدعم المالي ليعزز صمود القدس ومؤسساتها وسكانها، كما أنها بحاجة إلى دعم سياسي قوى في المحافل الدولية.

وأشار هنية خلال الخطبة إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من الحصار الإسرائيلي المفروض منذ سنوات وكذلك الحرب التي وقعت أواخر ديسمبر 2008 و"المؤامرات" التي تعرضت إليها حكومته.