الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة شهداء وعدد من الإصابات في قصف واطلاق نار إسرائيلي شمال القطاع

نشر بتاريخ: 23/11/2006 ( آخر تحديث: 23/11/2006 الساعة: 08:02 )
غزة- معا- استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب عدد آخر بجراح في قصف واطلاق نار اسرائيلي استهدف مواطنين ومقاومين فلسطينيين اليوم شمال قطاع غزة.

واستشهد علاء خليل 22 عاما برصاص قوات الاحتلال في منطقة تل قليبوا الواقعه شمال قطاع غزة .

وأفادت مصادر طبية أن المواطن ناصر جمال احمد النذر ( 19 عاماً) استشهد ظهر اليوم برصاص قناص إسرائيلي شرقي جباليا.

وأكد د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ ان الشهيد وصل إلى مستشفى العودة شمال القطاع مفارقاً الحياة بعد أن اعاقت قوات الاحتلال وصول سيارات الإسعاف لنقله من مكان إصابته في جباليا بالقرب من مسجد الصديق بجانب دوار القرم.

وقال حسنين إن هناك جريحاً آخر لم يستطع رجال الاسعاف نقله من المكان.

ونعت سرايا القدس الشهيد قائلة إنه استشهد خلال تنفيذه عملية تفجير عبوة ناسفة بدبابة اسرائيلية من نوع ميركفا بشارع القرم بجوار مسجد السلام, مشيرة الى أن العملية مصورة.

وأكدت مصادر طبية لـ "معا" إصابة المواطن علاء فهيم الزعانين ( 20 عاماً) بجراح خطيرة بالبطن إثر إصابته بقذيفة مدفعية باتجاه تجمع للمواطنين في منطقة عزبة عبد ربه شرقي بيت حانون.

كما استشهد في وقت مبكر اليوم المواطن محمد الجرجاوي ( 19 عاما) واصيب عدد آخر بجراح في قصف نفذته طائرة استطلاع اسرائيلية لتجمع للمقاومين قرب ابراج الشيخ زايد شرق بيت لاهيا شمال القطاع صباح اليوم.

وافاد مراسلنا ان طائرة استطلاع اطلقت صاروخاً واحداً على الاقل باتجاه مجموعة من المقاومين كانوا يتصدون للدبابات الاسرائيلية المتوغلة قرب ابراج الشيخ زايد شرق بيت لاهيا، ما ادى الى استشهاد الشاب جرجاوي واصابة عدد اخر بجراح.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت خلال ساعات الفجر الاولى معززة بعد من الدبابات والجرافات العسكرية في مدينة الشيخ زايد شرق مدينة بيت لاهيا شمال غزة.

وفي تطور آخر أصيب صباح اليوم الخميس ثمانية تلاميذ برصاص قوات الاحتلال المتوغلة في شمال قطاع غزة.

واعلن د. معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ عن إصابة التلاميذ الثمانية
أثناء توجههم لمدارسهم, مشيراً الى أنه تم نقل طالب وطالبة من مدرسة الشهيد سعد صايل ببيت حانون إلى مستشفيات الشمال.

وأضاف أنه تم التعامل مع التلاميذ الآخرين ميدانياً، في حين تستمر قوات الاحتلال بإطلاق نيرانها عشوائياً باتجاه المواطنين والمدارس.

وفي سياق آخر قصفت مروحيات الاحتلال في ساعات الليل ناديين رياضيين بغزة ملحقة أضراراً مادية جسيمة بهما.

وأقدمت الطائرات على قصف نادي شمس الرياضي جنوب شرق مدينة غزة للمرة الثالثة خلال العام الحالي، كما قصفت نادي الشاطئ ومحيطه ملحقة أضراراً بهما دون اصابات بين المواطنين.

كما أغارت طائرات الاحتلال على عدة محال تجارية ومحال مصرفية فأقدمت قصف عدة محال تعود لرجل الأعمال صلاح حرز الله وإخوانه ملحقة دماراً كبيراً بها وإتلاف كافة تجهيزاتها والملفات والحسابات.

ولم يغادر الطيران الحربي الإسرائيلي سماء قطاع غزة منفذاً عدة غارات وهمية نتج عنها أصوات وتفجيرات مرتفعة أثارت رعب المواطنين.

ولا يزال الاجتياح الإسرائيلي لشمال القطاع مستمراً حيث تعتلي قوات الاحتلال والقوات الخاصة بعض المنازل وتقدم الجرافات على تجريف الأراضي الزراعية ومحيط المنازل في منطقة عزبة عبد ربه شرقي بيت حانون وحارة الجمل وشرق جباليا ومنطقة شعشاعة الواقعة في نفس المكان.