الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يقوم بجولات على بعض المواقع الخطرة في طولكرم

نشر بتاريخ: 30/12/2011 ( آخر تحديث: 30/12/2011 الساعة: 22:15 )
طولكرم- معا- نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم، اليوم الجمعة، وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة في المحافظة جولات كشفية على بعض المواقع التي تشكل خطر على حركة وحياة المواطنين، فقد تم إخطارهم وإعلامهم بالشروط للعمل على تنفيذها خلال فترة محددة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن إدارة الوقاية والسلامة العامة ولجنة السلامة العامة في المحافظة قاموا بالكشف على بعض المواقع التي تشكل خطر على المواطنين، فقد قام الطاقم بالتفقد والكشف على إحدى العمارات في المدينة التي حدث فيها تسرب لمياه الصرف الصحي أسفل العمارة.

وتم الكشف على موقع قيد الانشاء، فلوحظ وجود ارتفاع شاهق يشكل خطرا كبيرا على المواطنين القاطنين بجواره لعدم وجود شروط السلامة العامة فيه.

من جهتها اشارت مديرة الوقاية والسلامة العامة في دفاع مدني طولكرم ملازم اول مهندسة نٍعَمْ الشامي ان مثل هذه المواقع قد تؤدي الى وقوع حوادث الردم والانهيارات والسقوط في الحفر الإنشائية مما يشكل خطراً على حياة العاملين والأشخاص الموجودين بالقرب منها.

وأضافت الشامي انه غالباً ما تشكل المواقع الإنشائية أينما وجدت مكامن خطر مجهولة لا تعرف نتائجها الا بعد وقوعها لا قدر الله الأمر الذي يستوجب الأخذ بعين الاعتبار أهمية توفير متطلبات السلامة في أي موقع إنشائي لضمان سلامة المارة والسكان حول الموقع من خطر السقوط في الحفر الإنشائيه.