السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال ناشطين من سرايا القدس وثالث من كتائب الاقصى في قباطية

نشر بتاريخ: 23/11/2006 ( آخر تحديث: 23/11/2006 الساعة: 11:32 )
جنين- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ناشطين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي, وناشطاً آخر من كتائب شهداء الأقصى بعد محاصرة منزل لمدة ثلاث ساعات في بلدة قباطية جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: ياسر احمد حنايشة ( 40 عاما) الناشط في كتائب شهداء الأقصى, واحمد طلعت طزازعة, واسعد الحفناوي ( 27 عاما) الناشطين في سرايا القدس.

وأضافت المصادر أن قوة كبيرة من الآليات العسكرية مدعومة بطائرات الاباتشي حاصرت المنزل عند الساعة الثالثة من فجر اليوم, ودارت اشتباكات بين المحاصرين وقوات الاحتلال, ألقت خلالها القوات الاسرائيلية القنابل وأطلقت الأعيرة النارية بكثافة على المنزل المحاصر, كما طلبت عبر مكبرات الصوت من المحاصرين تسليم أنفسهم مهددة بتدمير المنزل على رؤسهم.

كما أكدت تلك المصادر أن قوات الاحتلال تمكنت عند الساعة السادسة من صباح اليوم من اعتقال المقاومين الثلاثة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

كما شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش ومداهمة لعدد كبير من منازل المواطنين في حارة زكارنة, التي فرضت عليها حصاراً من كافة الجهات ومنعت المواطنين من دخولها أو الخروج منها.

وأقامت قوات الاحتلال كذلك الحواجز العسكرية على مداخل بلدة قباطية الرئيسية والفرعية, واحتجزت عشرات المواطنين, مما أدى إلى تأخر الموظفين عن الوصول إلى أماكن أعمالهم خارج البلدة.

يشار الى أن العملية العسكرية في قباطية جاءت في اعقاب استشهاد فادي عمور أبو بكر احد نشطاء كتائب الأقصى وإصابة اشرف السعدي من ابرز قيادات سرايا القدس في كمين نصبته وحدات خاصة إسرائيلية في حارة الدمج بمخيم جنين ليلة أمس.