الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يلتقي سفير الهند وقناصل بريطانيا وبلجيكا ويطلعهم على اخر تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/11/2006 ( آخر تحديث: 23/11/2006 الساعة: 13:04 )
بيت لحم- معا- اطلع صلاح التعمري محافظ بيت لحم، السفير الهندي لدى السلطة الوطنية، وقناصل بريطانيا وبلجيكا على اخر تطورات الاوضاع السياسية والمعيشية التي تعيشها الاراضي الفلسطينية بشكل عام، ومحافظة بيت لحم بشكل خاص خصوصا مع اقتراب اعياد الميلاد المجيدة، في ظل استمرار الاجراءات الاسرائيلية في المدينة، كمواصلة بناء جدار الفصل والتوسع الاستيطاني، والعمليات العسكرية.

وفي عدة لقاءات للمحافظ يوم امس الاربعاء، استقبل خلالها القنصل البريطاني العام في القدس، وبحث معه الاوضاع في الاراضي الفلسطينية بمختلف اشكالها السياسية والاقتصادية، مطالبا اياه بمطالبة حكومته بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف اعتداءاتها، والعودة الى طاولة
المفاوضات، للوصول الى سلام عادل وشامل يعطي الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية، وليضمن الامن لاسرائيل، مشددا انه بدون اعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية التي كفلتها كافة الشرائع الدولية، لن يكون هناك سلاما دائما وشاملا.

ومن جهة اخرى، كان المحافظ التعمري، قد اطلع القنصل البلجيكي العام في القدس على الاوضاع المعيشية في محافظة بيت لحم، في ظل استمرار الممارسات الاسرائيلية عليها، في اجتماع لهما صباح امس.

وبعد ظهر امس الاربعاء،استقبل المحافظ، السفير الهندي لدى السلطة الوطنية واطلعه على اخر تطورات الوضع، خصوصا فيما يتعلق بمحافظة بيت لحم وما تعانيه من ممارسات اسرائيلية قمعية.

وبعد لقاء المحافظ بالسفير الهندي، قام السفير بجولة في المحافظة، حيث زار خلالها كنيسة المهد، والتقى الاب امجد صبارة الذي اطلعه على تطورات الاوضاع في المحافظة، خصوصا في ظل الاجراءات الاسرائيلية على مداخل بيت لحم، واستعدادات المدينة لاستقبال اعياد الميلاد المجيدة.

هذا، وقد زار السفير الهندي مقر الغرفة التجارية، والتقى مع الدكتور سمير حزبون، مدير عام الغرفة التجارية في بيت لحم، حيث اطلعه حزبون على الاوضاع الاقتصادية التي تعاني منها المدينة، في ظل سياسة الحصار والاغلاق الاسرائيلي، واثرها على الحياة الاقتصادية والمعيشية للمواطنيين.

واختتم السفير الهندي زيارته الى بيت لحم، بزيارة مقر وكالة معا الاخبارية
المستقلة، حيث التقى هناك بادارة شبكة معا وبحث معهم سبل عمل وكالة معا وتطورها وظروف عمل الوكالة.