الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة ينفذ مشروعا حول تقوية الخريجات الجامعيات

نشر بتاريخ: 23/11/2006 ( آخر تحديث: 23/11/2006 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- بدأ مركز شؤون المرأة تنفيذ مشروع حول "تقوية الخريجات الجامعيات" في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وقالت آمال صيام، مديرة برنامج التدريب وبناء المؤسسات إن المشروع يأتي في إطار سعي المركز الدؤوب واهتمامه بفئة الشابات، وخاصة طالبات وخريجات الجامعات، لكي يواصلن مسيرتهن التعليمية، وليشقن طريقهن لدخول سوق العمل.

وأضافت "المشروع بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الإسلامية، ويهدف المشروع إلى تمكين الخريجات الجامعيات، وتأهيلهن وإكسابهن العديد من المهارات والقدرات اللازمة لهن لدخول سوق العمل، مشيرة إلى أن ذلك المشروع سينفذ على ثلاث مراحل، الأولى تتعلق بالتحضير لهذا المشروع، من خلال توظيف ثلاث منسقات ميدانيات في المناطق الثلاثة المستهدفة، ومن ثم البدء بتشكيل مجموعات من الخريجات الجامعيات اللواتي يتم اختيارهن وفق معايير محددة للالتحاق بهذا المشروع والاستفادة من أنشطته.

أما المرحلة الثانية فأوضحت صيام أنها تتمثل في التدريب والتأهيل لهؤلاء الخريجات، حيث سيتم تنفيذ ثلاثة تدريبات في المناطق الثلاث المستهدفة حول المهارات الإدارية والقيادية بواقع 30 ساعة لكل منطقة ليتم استهداف 75 إلى 80 خريجة جامعية من هذه المرحلة.

وأضافت صيام "بعد الانتهاء من هذا التدريب سيتم اختيار ( 8- 10 ) متدربات من التدريب الأول في كل منطقة لنكون قد استهدفنا 25 متدربة ليتلقين تدريب لإعدادهن كمدربات قادرات على طرح قضايا تتعلق بالنساء لغيرهن من الطالبات أو النساء في مناطق سكناهن".

وأشارت صيام إلى أن المرحلة الثالثة تتمثل في نشر الوعي حول قضايا المرأة من خلال المتدربات، حيث سيتم تنفيذ 10 ورشات في كل منطقة تستهدف النساء وتطرح قضايا تتعلق بالنساء ليكون بذلك عدد ورشات العمل 30 ورشة عمل في المناطق الثلاث.